الإثنين  25 أيار 2020
LOGO

منتدى الإعلاميين يطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي أنس حواري

2020-05-17 04:03:46 PM
منتدى الإعلاميين يطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي أنس حواري
الصحفي أنس حواري

 

 الحدث المحلي 

 طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأحد، بالإفراج الفوري عن الصحفي أنس حواري ومحاسبة بمحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت عليه.

وقال المنتدى في بيان صحفي، تابعنا باستياء شديد اعتداء عناصر أمنية على الصحفي أنس حواري أثناء مروره بحاجز عنبتا خلال تواجده بمركبة عائلته وبطريقه لمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقاله منذ عدة أيام، بل وتمديد اعتقاله 48 ساعة من قبل النيابة العامة لعرضه على محكمة صلح طولكرم وسط توقعات بتمديد اعتقاله. 

عبر المنتدى عن استهجانه وإدانته للاعتداء السافر على الزميل أنس حواري، معتبره تجاوزاً خطيراً يمس حرية العمل الإعلامي، وانتهاكاً لكل القوانين والمواثيق الدولية والمحلية المؤكدة على حماية الصحفيين وضمان حرية العمل الإعلامي، وتخلياً عن الدور المناط بالأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المواطن فضلاً عن الصحفي.

وإزاء ذلك، دعا منتدى الإعلاميين إلى إطلاق سراح الزميل أنس حواري فوراً، ويطالب بمحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت عليه، والاعتذار للزميل أنس عما بدر بحقه من اعتداء جسدي ولفظي أمام أسرته دون أدنى مبرر، ويدعو نقابة الصحفيين للقيام بدورها المناط بحماية تجاه الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم من تغول الأجهزة الأمنية.

وشدد على رفضه الاعتداء على الصحفيين بأي شكل من الأشكال، ويطالب الوسط الصحفي بالتكاتف والضغط لإصلاح نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتكون معبرة عن المجموع الصحفي بقوة وقادرة على حماية الصحفيين من أي انتهاك.