الأربعاء  03 حزيران 2020
LOGO

تحذيرات عسكرية إسرائيلية: نعيد احتلال الضفة في حال وقعت عمليات

2020-05-23 01:02:52 PM
تحذيرات عسكرية إسرائيلية: نعيد احتلال الضفة في حال وقعت عمليات
جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

الحدث- محمد بدر 

تقدّر القيادة المركزية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قرار الرئيس الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني يهدف إلى عرقلة ووقف خطوات الضم الإسرائيلية للضفة الغربية.

ونقل موقع واللا العبري عن مصادر عسكرية إسرائيلية تفسيرها لخطوة الرئيس عباس، بأنها نتيجة للسلوك السياسي الإسرائيلي، الذي لم يدع أي أفق أمام القيادة الفلسطينية.

وحذر مسؤول عسكري إسرائيلي بأنه "في حال عادت العمليات للضفة ضد المستوطنين والجنود نتيجة فقدان السيطرة أو نقص التنسيق، سيضطر الجيش إلى العودة واحتلال الأراضي الفلسطينية، وهو ما لا تريده السلطة".

وترى المصادر العسكرية الإسرائيلية أن قرارات الرئيس عباس مرتبطة بتصريحات الملك عبد الله الثاني ومسؤولين آخرين في الشرق الأوسط، من المعارضين لصفقة القرن.

ومع ذلك، يقدر قادة جيش الاحتلال أن السلطة الفلسطينية لا تنوي "كسر الأدوات"، وفي حالات استثنائية سيتم اتخاذ خطوات لمنع تدهور الأوضاع، على سبيل المثال، إذا دخل مستوطنون عن طريق الخطأ المدن والقرى الفلسطينية، فسيعيدونهم إلى "إسرائيل". 

وحذرت "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية" ​​من تدهور الأوضاع نتيجة لتطبيق بنود صفقة القرن، كما وبدأ جيش الاحتلال بالاستعداد لسيناريوهات ما بعد وقف التنسيق الأمني.