الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مخاوف في الهند من تفشي كورونا.. قرود سرقت عينات مصابين!

2020-05-31 11:33:23 AM
مخاوف في الهند من تفشي كورونا.. قرود سرقت عينات مصابين!
قرود

 

 الحدث لايت

 في حادثة ربما تكون طريفة في البداية لكنها قد تنذر بنتائج مأساوية، أفادت السلطات الهندية، الجمعة، بأن مجموعة من القرود هاجمت عاملاً صحياً، وسرقت عينات دم مرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

كما أوضحت أن الهجوم وقع هذا الأسبوع عندما كان فني بأحد المعامل يسير في حرم كلية طب حكومية في ميروت على بُعد 460 كيلومترا شمال لكناو عاصمة ولاية أوتار براديش.

بدوره، شرح الدكتور إس كيه جارج، المسؤول في الكلية ما حدث فعلا، حيث قال: "خطفت القرود عينات دم أربعة مرضى يخضعون للعلاج وفرّت بها، سنضطر لأخذ عينات دم أخرى منهم".

وقال جارج إنه لم يتضح إذا كان من الممكن أن تصاب القرود بالفيروس بسبب الدم الملوث، مضيفا: "لا يوجد دليل على أن القرود يمكن أن تصاب بالعدوى".

وبينما لم تؤكد السلطات ما إذا كانت القرود قد سكبت عينات الدم أم لا، وسط مخاوف من السكان الذين يعيشون قرب الحرم الجامعي من زيادة تفشي الفيروس إذا حملت القرود العينات إلى المناطق السكنية، تناقلت وسائل إعلام مقطع فيديو يوضح قردا على الشجرة يمضغ إحدى العينات.

إلى ذلك، فإن تسلل القرود إلى المناطق السكنية في الهند يزيد بشكل كبير، وعادة ما تسبب إزعاجاً، لأنها تهاجم الناس، ويقول خبراء البيئة إن تدمير الموائل الطبيعية هو السبب الرئيسي لزحف الحيوانات على المناطق السكنية بحثاً عن الغذاء.

يشار إلى أن الهند كانت سجلت 165799 حالة إصابة و4706 وفيات بفيروس كورونا.