الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأردن تحاكم سائق شاحنة تسبب بإصابة 110 أشخاص بفيروس كورونا

2020-06-08 11:44:12 AM
الأردن تحاكم سائق شاحنة تسبب بإصابة 110 أشخاص بفيروس كورونا
الأردن

 

 الحدث لايت 

 قررت السلطات القضائية الأردنية توقيف سائق شاحنة في بلدة الخناصري بمحافظة المفرق (70 كلم) شمال شرق العاصمة عمان الذي ثبت إصابته بفيروس كورونا لمدة أسبوع على ذمة التحقيق.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) مصدر قضائي أردني إن مدعي عام المفرق قرر توقيف سائق شاحنة الخناصري لمدة أسبوع بعد توجيه تهمة عدم الالتزام بالحجر المنزلي، والتعهد الذي وقع عليه على الحدود بعد عودته من خارج الأردن.

ووفق المصدر، فقد أدى ذلك إلى نقل العدوى لأكثر من 110 أشخاص وإصابتهم بمرض (كوفيد-19) ونشره في ثلاث محافظات، حيث أقام دعوة عشاء لأقاربه ومعارفه في بلدته الخناصري والذين نقلوا العدوى إلى آخرين.

ومن المنتظر أن تعرض قضية السائق على محكمة بداية المفرق خلال أيام، حيث نص أمر الدفاع رقم 8 الصادر عن مجلس الوزراء في منتصف نيسان أبريل الماضي، على أن يعاقب كل من لا يلتزم بالتعهد الذي يتم توقيعه من قبل المشتبه بإصابته أو المخالط لشخص مصاب بالمرض والمتضمن الالتزام بالحجر الصحي الذاتي "الحجر المنزلي" وعدم مخالطة أي منهما للآخرين خلال المدة المقررة من الجهات المختصة بالحبس حتى ثلاث سنوات أو بغرامة قدرها ثلاثة 3000 دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.