السبت  08 آب 2020
LOGO

بعد مبايعته اميرا للمؤمنين: ابو بكر البغدادي يدعو مسلمي العالم للهجرة إلى ''دولة الخلافة

2014-07-02 09:58:17 AM
بعد مبايعته اميرا للمؤمنين: ابو بكر البغدادي يدعو مسلمي العالم للهجرة إلى ''دولة الخلافة
صورة ارشيفية
الحدث- بغداد
 
 
دعا أبوبكر البغدادي، الذي بايعه مايسمي بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) اميرا للمؤمنين في العالم، المسلمين الى الهجرة إلى ما وصفها بـ''دولة الخلافة'' على حد تعبيره، في رسالة مسجلة نشرت على شبكة الانترنت.
 
 وقال البغدادي في أول كلمة له بعد تنصيبه امير للمؤمنين ''هلموا إلى دولتكم أيها المسلمون نعم دولتكم هلموا فليست سوريا للسوريين وليس العراق للعراقيين إن الأرض لله يورثها من يشاء والعاقبة للمتقين الدولة دولة المسلمين والأرض أرض المسلمين كل المسلمين فيا أيها المسلمون في كل مكان من استطاع الهجرة إلى الدولة الإسلامية فليهاجر''.
 
 وأضاف البغدادي ''اسمعي يا أمة الإسلام اسمعي وعي وقومي وانهضي فقد آن لكي أن تتحرري من قيود الضعف وتقومي في وجه الطغيان على الحكام الخونة عملاء الصليبيين والملحدين وحماة اليهود''.
 
 وتعهد البغدادي ''عما قريب بإذن الله ليأتين يوم يمشي فيه المسلم في كل مكان سيدا كريما مهابا مرفوع الرأس محفوظ الكرامة لا تتجرأ عليه فئة إلا وتؤدب ولا تمتد إليه يد سوء إلا وتقطع ألا فليعلم العالم .
 
وأشار إلى أنه ''ليس من الإرهاب أن يقتل المسلمون وتحرق بيوتهم في بورما ويقطعون أشلاء في الفلبين واندونيسيا وتبقر بطونهم، ليس إرهابا أن يقتلوا ويشردوا في القوقاز ليس إرهابا أن تقام لهم المقابر الجماعية في البوسنة والهرسك وتنصر أطفالهم ليس إرهابا أن تهدم بيوت المسلمين في فلسطين وتغتصب أرضهم وتنتهك أعراضهم وتدنس حرماتهم ليس إرهابا أن تحرق المساجد في مصر وتهدم بيوت المسلمين وتغتصب العفيفات الشريفات ويقمع المجاهدون في سيناء.. كل هذا ليس إرهابا بل حرية وديمقراطية وسلاما''.
 
 كان أبومحمد العدناني الشامي الناطق الرسمي باسم تنظيم داعش قد اعلن بشكل رسمي قيام الخلافة الإسلامية ومبايعة عبدالله إبراهيم ''أبوبكر البغدادي'' اميرا للمؤمنين.