الأربعاء  27 تشرين الأول 2021
LOGO

الراصد الجوي لـ"الحدث": هذه أخر تطورات العاصفة الثلجية

2015-02-18 01:48:45 PM
الراصد الجوي لـ
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام لله
 
قال الراصد الجوي ليث العلامي: " إن تساقط الثلوج يبدأ غدا الخميس في ساعات العصر والمساء، حيث تتساقط الثلوج فوق الجبال التي تزيد عن 800 متر فوق سطح البحر، وتكون كثيفة ومتراكمة ومترافقة بالعواصف الرعدية، وخلال ساعات الليل يزداد تدفق الرياح القطبية نحو البلاد و تسقط الثلوج فوق المناطق التي ترتفع عن 500 متر فوق سطح البحر ".
 
وتابع لـ"الحدث": " يستمر تأثر البلاد اليوم الاربعاء بمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا مصحوب بكتلة هوائية باردة وتسقط زخات من الامطار على فترات فوق بعض المناطق".
 
وأضاف:" أن الجو يوم الجمعة يكون ماطراً بغزارة وباردا جداً في مختلف المناطق ، ويُتوقع تساقط الثلوج الكثيفة خلال ساعات الفجر و الصباح فوق المرتفعات التي تزيد عن 500 متر، واعتباراً من ساعات بعد الظهر تسقط الثلوج فوق الجبال التي تزيد على 800 متر، تكون كثيفة على فترات وخاصة ً فوق المرتفعات العالية، ومترافقة بالعواصف الرعدية.

وأكد أن الطقس  يوم السبت يكون شديد البرودة في مختلف المناطق، وتسقط زخات متفرقة من الامطار في معظم انحاء البلاد، فيما يحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق قمم الخليل ورام الله الشاهقة صباحاً،، وينحسر تأثير العاصفة تدريجيا مع ساعات النهار والمساء.

ويُحذر من :
*خطر تراكم الثلوج واغلاق الطرق وخاصة مع مساء وليل الخميس
*خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.
*خطر الإنزلاق على الطرقات نتيجة تساقط وتراكم الثلوج .
* خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية.