الجمعة  10 تموز 2020
LOGO

باقة الغربية: قتيل وجريحان في جريمة إطلاق نار

2020-06-23 08:55:45 AM
باقة الغربية: قتيل وجريحان في جريمة إطلاق نار

 

 الحدث- عرب 48 

 أصيب 3 شبان في العشرينات والثلاثينيات من أعمارهم، بجروح متفاوتة إثر جريمة إطلاق نار في باقة الغربية، صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب مصدر طبي، فإن 3 شبان وصلوا بمركبتهم إلى مركز الشرطة في مدينة باقة الغربية، بعد أن تعرضت مركبتهم إلى إطلاق نار.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن استهداف المركبة وتعرضها لإطلاق النار تم في حي الشقفان في المدينة، حيث أصيب 3 شبان ووصلوا بمركبتهم إلى مركز الشرطة.

وقدمت الطواقم الطبية الإسعافات الأولية للجرحى وتم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى "هيلل يافه" في الخضيرة، وهم يعانون من جروح وصفت بين الخطيرة والحرجة.

وذكرت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام أنها تحقق في ملابسات تعرض مركبة إلى إطلاق نار، حيث وصل المركبة وبداخلها 3 شبان يعانون من إصابات إلى مركز الشرطة في باقة الغربية.

وقامت الشرطة باستنفار قواتها إلى المدينة ونصب الحواجز وتفتيش المركبات داخل الأحياء السكنية، والبحث عن موقع الجريمة والمكان الذي تعرضت له المركبة إلى إطلاق نار قبل وصولها إلى محطة الشرطة.

ورجحت التحقيقات الأولية للشرطة أن المركبة تعرضت لإطلاق نار خلال تواجدها بحين سكني في المدينة، لكن دون أن تحدد الشرطة خلفية الحادث ودون أن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات.

وفي الوقت الذي تشهد فيه البلدات العربية تصاعدا خطيرا في ظاهرة العنف والجريمة، تتقاعس الشرطة عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة، وفي المقابل تنشط في إصدار أوامر منع نشر حول مجريات التحقيق في الجرائم.

وتنضاف جرائم إطلاق النار إلى سلسلة لا متناهية من أحداث العنف والجريمة في المجتمع العربي، والتي باتت تقض مضاجع المواطنين بسبب انعدام الأمن والأمان.

وقتل منذ مطلع العام الجاري 2020 ولغاية الآن، 39 ضحية في جرائم قتل مختلفة بالمجتمع العربي، آخرهم ضحية جريمة القتل من جت المثلث.