الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الليكود يقرّ بوجود خلافات جوهرية بين نتنياهو والإدارة الأميركية

2015-02-22 12:50:55 PM
حزب الليكود يقرّ بوجود خلافات جوهرية بين نتنياهو والإدارة الأميركية
صورة ارشيفية

 الحدث - تل أبيب

أقر حزب الليكود باستمرار الخلافات الجوهرية في مواقف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والإدارة الأميركية من الاتفاق قيد التفاوض بين الدول الكبرى وإيران حول برنامجها النووي والذي وصفه الحزب بالخطير، كما نقل صوت إسرائلي بالعربي. 

وأكد بيان أصدره الليكود نقله موقع صوت إسرائيل، تمسك نتنياهو بمعارضته الاتفاق، حاثاً أقطاب المعارضة على التسامي عن الاعتبارات الحزبية والشخصية والوقوف إلى جانبه في هذه القضية، ودعم قراره الذهاب إلى واشنطن وإلقاء خطابه المثير للجدل أمام مجلسيْ الكونغرس.

وبحسب صوت إسرائيل، اعتبر الوزير الليكودي سيلفان شالوم أنه من واجب نتانياهو السفر إلى واشنطن لمخاطبة الكونغرس حول الملف النووي الايراني، واصفاً تحركات جهات سياسية إسرائيلية رفض تسميتها ضد خطاب نتانياهو بأمر مخزٍ خاصة وأنها تدفع جهات أميركية لمعارضة الخطاب.

وأكد شالوم في سياق مقابلة تلفزيوينة الليلة الماضية أن نتنياهو ملزم بالتصدي للاتفاق السيئ قيد التفاوض مع إيران بأي طريقة ممكنة، بحسب ما وصفه، أما النائب والوزير السابق عمير بيرتس من تحالف (المعسكر الصهيوني) فتحفظ من خطاب نتانياهو قائلاً إنه لن يُبعد الاتفاق مع إيران بل يجعله أكثر وروداً. 

بدوره، دعا رئيس حزب (هناك مستقبل) يائير لابيد رئيس الوزراء إلى التراجع عن نيته إلقاء خطابه أمام الكونغرس واصفاً هذه الخطوة بغير مسؤولة على ضوء معارضة الإدارة الامريكية الشديدة للخطاب.