السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رفح: إطلاق نار إسرائيلي تجاه مزارعين ورعاة أغنام والآيات تنتشر على الحدود

2015-02-23 10:43:52 AM
رفح: إطلاق نار إسرائيلي  تجاه مزارعين ورعاة أغنام والآيات تنتشر على الحدود
صورة ارشيفية

الحدث- محمد مصطفى
فتح جنود الاحتلال المتمركزين داخل أبراج ونقاط مراقبة عسكرية إسرائيلية منتشرة في محيط معبر "صوفاه"، المقام على خط التحديد شمال شرقي محافظة رفح، نيران أسلحتهم الرشاشة بشكل متقطع، تجاه مجموعات من المزارعين ورعاة الأغنام، كانوا يتواجدون في أراضيهم الزراعية.
 
ووفقا للمصادر المتعددة لـ"الحدث"، فإن عمليات إطلاق التي استخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، اندلعت خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، وتواصلت معظم ساعات النهار، وتزامنت مع عمليات تحليق مكثفة لأنواع عديدة من الطائرات الإسرائيلية في كافة أجواء المحافظة.
 
وأشارت ذات المصادر إلى أن القصف وإطلاق النار، ألحق أضرار متفاوتة في عدد من الغرف الزراعية، دون أن يسفر عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، لكنه خلف حالة من الخوف والهلع في صفوف سكان بلدة الشوكة المحاذية لخط التحديد.
 
وأشارت المصادر نفسها إلى أن ساعات الصباح شهدت نشر أعداد من الدبابات وناقلات الجند المصفحة على طول خط التحديد، وخاصة في محيط معبر كرم أبو سالم، موضحة أن بعض هذه الدبابات شاركت في عمليات إطلاق النار.
 
ووفقا لشهود عيان من سكان البلدة، فإن انتشار الدبابات ترافق مع قيام جرافة عسكرية إسرائيلية بتنفيذ عمليات تجريف وتسوية للأرض في محيط مواقع عسكرية، أقدمت خلالها على إقامة سواتر ترابية جديدة، لتتوارى خلفها الدبابات المتوقفة على طول خط التحديد.  
 
يذكر أن مناطق شرقي محافظة رفح، تشهد حالة من الهدوء النسبي منذ عدة أيام، عدا عمليات إطلاق نار روتينية تجاه مناطق متفرقة من بلدة الشوكة، وفي بعض الأحيان تنفذ قوات إسرائيلية عمليات توغل محدودة.