الأربعاء  25 تشرين الثاني 2020
LOGO

بسبب فيديو التنكيل بالعمال.. منظمة التحرير تطالب بلجنة تحقيق وحماية دولية

2020-08-17 11:22:54 AM
بسبب فيديو التنكيل بالعمال.. منظمة التحرير تطالب بلجنة تحقيق وحماية دولية
مبنى منظمة التحرير الفلسطينية

الحدث الفلسطيني

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بحقوق الإنسان بالمباشرة بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية والعمل على توفير حماية دولية لسكان دولة فلسطين المحتلة.

جاء ذلك على لسان عضو لجنتها التنفيذية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع احمد التميمي في بيان له اليوم الاثنين، وصل الحدث نسخة عنه، على إثر تداول فيديو يظهر فيه جنود الاحتلال وهم يعذبون وينكلون بعمال فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوب الخليل.

وقال التميمي "ان هذا الفيديو ما هو إلا نموذج للعنصرية الصهيونية والفاشية التي تمارس بحق الفلسطينيين في ظل صمت المجتمع الدولي والدعم الأمريكي والغطاء الذي توفره بعض الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة من خلال الهرولة نحو تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال".

وأضاف "أن المجتمع الدولي ملزم بتطبيق وتنفيذ ما تم التوقيع عليه من وقوانين واتفاقيات دولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة، والقاضية، في الحالة الفلسطينية، بتجريم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه اليومية بحق الفلسطينيين أرضا وشعبا ومقدسات"

وأوضح "ان مئات المستوطنات والحواجز الصهيونية في انحاء الأرض المحتلة، تمارس عليها وفي محيطها عمليات اعدام ميداني وتعذيب وتنكيل يطال المواطنين الفلسطينيين، كما حصل صباح اليوم مع مواطن فلسطيني اصم أطلقت عليه النار على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة".

وحذر من "ان السكوت عن جرائم الاحتلال وتطبيع العلاقات معه في ظل صفقات ومخططات تصفية القضية الفلسطينية، سيدفع الأوضاع في الأرض المحتلة الى مآلات لن تحمد عقباها، بسبب تصاعد العنف والإجرام الصهيوني".