الجمعة  30 تشرين الأول 2020
LOGO

ركلات الترجيح تصدم ليفربول مجددا وتمنح أرسنال لقب الدرع الخيرية

2020-08-30 10:28:46 AM
ركلات الترجيح تصدم ليفربول مجددا وتمنح أرسنال لقب الدرع الخيرية
ليفربول - أرسنال

 

 الحدث الرياضي 

توج أرسنال بلقب بطولة الدرع الخيرية في بداية الموسم الجديد لكرة القدم الإنكليزية بفوز على ليفربول 5/ 4 بركلات الترجيح، أمس السبت، بعد انتهاء المباراة بينهما على استاد “ويمبلي” العريق في لندن بالتعادل 1/ 1.

وكان ليفربول خسر اللقب في الموسم الماضي أيضا بالهزيمة أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وأحرز أرسنال اليوم لقبه السادس عشر في البطولة ومن بينهم لقب مشترك مع توتنهام فيما تجمد رصيد ليفربول عند 15 لقبا في تاريخ مباريات الدرع الخيرية من بينهم خمسة ألقاب مشتركة مع أندية أخرى.

وأنهى أرسنال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الغابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانغ من قذيفة قوية في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، سجل البديل الياباني تاكومي مينامينو هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 73.

وباءت باقي محاولات الفريقين بالفشل فيما تبقى من المباراة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل لليفربول كل من محمد صلاح وفابينيو وتاكومي مينامينوز وكورتيس جونز وأضاع البديل ريان بريوستر الركلة الثالثة، وسجل لأرسنال كل من ريس نيلسون وإينسلي نيلز وسيدريك سواريس وديفيد لويز وبيير أوبايميانغ.

وأقيمت المباراة اليوم بعد خمسة أسابيع فقط من انتهاء موسم 2019/ 2020 في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم والذي تأخرت نهايته بسبب فترة التوقف في وسط الموسم نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

وأقيمت هذه المباراة، التي تقام سنويا قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنكليزي، بدون جمهور مرة أخرى بسبب استمرار جائحة كورونا.

وكانت المباراة اليوم استعدادا جيدا لكل من الفريقين قبل أسبوعين فقط من بداية الموسم الجديد كما تمثل فرصة لإعادة ترتيب الأوراق وتصحيح الأخطاء خلال الأسبوعين المقبلين مع توقف المسابقات المحلية بسبب الأجندة الدولية.

ورغم غياب عدد من العناصر عن صفوف الفريقين بسبب الإصابات، دفع كل من المدربين بأفضل العناصر المتاحة لديه سواء في بداية المباراة أو من خلال التغييرات في الشوط الثاني.