السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القصه كاملة وراء «الفستان» الذي حير نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

2015-02-28 11:56:46 AM
القصه كاملة وراء «الفستان» الذي حير نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي
صورة ارشيفية


الحدث-وكالات

هل أبيض وذهبي أم أسود وأزرق ؟

إليسا وكيم كارداشيان يختلفان في الرأي

شابه في مقتبل العمر وراء هذا الجدل

اللون الآخر قريبا في الأسواق 
 
ما هو لون الفستان ، سؤال حير الكثيرين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ، وتويتر ” ، حيث وصل عدد متابعي هاشتاج (وسم) #لون_الفستان على تويتر أكثر من مليون متابع وتصدر بدوره قائمة الهاشتاجات في trends ، وغيرها من الهاشتجات على ” فيس بوك وتويتر” والتي حصدت على الكثير من التعليقات منها ( الفستان ، the dress ، الفستان الذي حير العالم ، الفستان السحري ) ، حتى وصل إلى عدد من نجوم هوليوود، والوطن العربي أبرزهم النجمة كيم كارداشيان، وتايلور سويفت ،وجستن بيبر ، والنجمة العربية إليسا .
من وراء هذا الفستان ؟
قامت شابة اسكتلندية تدعى كيتلين ماكنيل (21 عاماً) بنشر صورة فستان ارتدته والدتها فستانها بمناسبة زفاف أحد أصدقائها، وتسألت عن لونه الحقيقي ، ولم تعرف أنه سيكون حديث الساعة في العالم أجمع .
 
 
النشطاء مابين ( الجدل ، السخرية ، النقد )
 
عبر اللنشطاء حول العالم عن رؤيتهم للفستان فالبعض وجدوه أبيض وذهبي، و آخرون وجدوه أمامهم باللونين الأزرق والأسود ، ورأى بعض المغردين بأن الإضاءة المحيطة بالفستان لها علاقة بالموضوع، بينما حاول آخرون تفسير الصورة الأكبر للجدل حول هذا الفستان، تتمثل بامتلاكنا جميعاً وجهات نظر مختلفة وفقاً للبيئة، وأنه يجب علينا أن نتقبل اختلاف الآراء.

ساخرون : عبروا عن وجه نظرهم ، حيث نشر أحد النشطاء صورة برتقالة وكتب: أراها موزة.. أنتم ماذا ترون؟ ونشر آخر كوبا من الشاي وكتب: أراه موكا توفي.. أنتم ماذا ترون؟ .
 
انتقاد حاد ، انتقد العديد من النشطاء الجدل التي أثير حول لون الفستان ، حيث علقت إحدى النشطات وتدعى ” إسراء ” قائلة ” وأصبح لون الفستان قضية الشرق الأوسط التي لم نجد لها حل .. وتساءلت ما الذي نستفيده إذا عرفنا لون ، ووصفت Atika Bitar المهتمين بهذه القصة بالتفاهه قائلة ” ناس تافه للأسف ، عالم فاضية ” وسما محمود ” صدعتونا بهذا لفستان أزرق أو أبيض يولع إن شاء الله ” على حد تعبيرها .