الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يدنس "حائط البراق" قبيل توجهه إلى الولايات المتحدة غدا

2015-02-28 09:23:14 PM
نتنياهو يدنس
صورة ارشيفية
 
الحدث - القدس
 
توجه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، إلى "حائط البراق"، الملاصق للمسجد الأقصى عشية توجهه غدا الأحد إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله، خلال زيارة للمكان الذي يحتله اليهود ويمنع المسلمون من دخوله، "يمكن تجاوز الخلافات بين الولايات المتحدة وإسرائيل على ضوء العلاقات المتينة بين البلدين".
 
وكان نتنياهو يشير بذلك إلى معارضة الإدارة الأمريكية للخطاب المقرر أن يلقيه يوم الثلاثاء في الكونغرس الأمريكي لإبداء استيائه من الاتفاق المتبلور بين القوى الدولية، بما فيها الولايات المتحدة، مع إيران حول البرنامج النووي للأخيرة.
 
ولفت نتنياهو إلى أنه يكن الاحترام والتقدير للرئيس الأمريكي باراك أوباما.
 
وأضاف نتنياهو أن "الواجب يحتم عليّ كرئيس للوزراء أن أحرص على أمن دولة إسرائيل، وأن أحذر من المخاطر التي يشكلها الاتفاق الآخذ بالتبلور بين الدول العظمى وإيران حول ملفها النووي على وجود إسرائيل والمنطقة والعالم برمته".
 
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن نتنياهو سيتوجه إلى الولايات المتحدة، الأحد، ويلقي خطابا أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" يوم الاثنين قبل أن يلقي خطابا أخر أمام الكونغرس الأمريكي يوم الثلاثاء.