الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تعلن تسيير رحلات غير تجارية للإمارات

2020-09-11 10:45:22 AM
شركة "إسرا إير" الإسرائيلية

الحدث الإسرائيلي

أعلنت شركة "إسرا إير" الإسرائيلية (خاصة) أنها ستبدأ تسيير رحلات مباشرة، غير تجارية، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، ابتداء من 15 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في بيان للشركة، نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الخميس، لتصبح بذلك "إسرا إير" أول شركة إسرائيلية تعلن العمل على الخط المباشر بين الجانبين، في رحلات غير تجارية.

وفي 3 سبتمبر الجاري، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال"، تسيير أول رحلة شحن إلى الإمارات، في 16 سبتمبر الجاري، على أن تكون أسبوعية.

وأوضح بيان "إسرا إير" أنها "ستبدأ تسيير رحلات جوية إلى أبوظبي، بمجرد حصولها على الموافقات النهائية، لتشغيل رحلات مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة".

وأضافت أنها "صممت شعاراً يتضمن علمَي إسرائيل والإمارات، وكلمات مثل سلام وشراكة، سيوضع على الطائرات المتجهة نحو أبوظبي".

وأشارت الشركة إلى أنّ سعر تذكرة الطيران من تل أبيب إلى أبوظبي ستبدأ من 299 دولاراً للشخص الواحد، وأن الحزمة التي تشمل فندقاً من فئة خمسة نجوم لمدة أربعة أيام، ستبدأ بسعر 699 دولاراً للفرد.

وتابعت أنّ "الرحلة (بين تل أبيب وأبوظبي) تستغرق حوالي 3 ساعات ونصف"، في إشارة إلى أنها ستعبر الأجواء السعودية.

وفي 3 سبتمبر الجاري، وافقت السعودية على السماح للرحلات الجوية بين الإمارات و"إسرائيل" بعبور أجواء المملكة، لتنخفض ساعات الرحلة إلى أقل من ثلاث ساعات ونصف، مقارنة بـ7 ساعات سابقاً.

وفي 13 أغسطس الماضي، توصلت الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، إذ اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات، و"طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني".