الجمعة  04 كانون الأول 2020
LOGO

انضمام 188 طائرة مسيّرة ومروحية لبحرية الحرس الثوري

2020-09-24 08:34:39 AM
انضمام 188 طائرة مسيّرة ومروحية لبحرية الحرس الثوري
طائرة مسيرة

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن 188 طائرة مسيّرة ومروحية انضمت إلى القوة البحرية للحرس الثوري، خلال مراسم أقيمت يوم أمس الأربعاء أزيح فيها الستار عن 3 طائرات مسيّرة جديدة بينها اثنتان عموديتا التحليق.

وجرت هذه المراسم في مدينة بندر عباس جنوب إيران برعاية القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي.

وخلال المراسم ألقى قائد القوة البحرية للحرس الادميرال علي رضا تنكسيري كلمة أشار فيها إلى أن الطائرات المسيرة ستغطي جميع مهمات هذه القوة، مضيفاً: أن من أهداف هذه الطائرات المسيرة؛ التصوير والتصوير الفيديوي في المجال الحربي لتدمير الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة.

وأوضح بأن عمليات الرصد لجميع التحركات البحرية ستجري بواسطة هذه الطائرات المسيرة وأضاف: إن الطائرات المسيرة التي انضمت اليوم وطنية الصنع تماماً من قبل خبراء منظمة الصناعات الجوية الإيرانية.

وأكد بأن 3 من هذه الطائرات المسيرة ازيح الستار عنها لأول مرة وتحظى بإمكانية إنجاز المهمات من على القطع البحرية لتحقيق الأهداف المتوخاة وهي "سبهر" و"هدهد-4" عموديتا التحليق و"شهاب-2".

وأضاف الادميرال تنكسيري: إن الطائرة المسيرة "مهاجر-6" ذات الدقة العالية في البحر والساحل تعد من الطائرات المسيرة الأخرى التي انضمت اليوم إلى القوة البحرية للحرس الثوري، وتحظى بإمكانية التحليق لمسافة بعيدة والتزود بـ 4 صواريخ وتنفيذ المهمات في جميع الظروف الجوية.

واختتم بالقول: إن مروحيتين قادرتان على العوم على الماء و 4 مروحيات بقدرات قتالية والتزود بالصواريخ قد انضمت اليوم أيضا للقوة البحرية للحرس الثوري.