الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توقيع اتفاقية تشغيل محطة صرة الكهربائية بين الشركة الفلسطينية للنقل و"كهرباء الشمال"

2020-10-01 06:23:40 PM
توقيع اتفاقية تشغيل محطة صرة الكهربائية بين الشركة الفلسطينية للنقل و

 

الحدث المحلي

وقعت الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركة توزيع كهرباء الشمال، اتفاقية تشغيل محطة تحويل صرة الكهربائية غرب نابلس، والتي تقضي بموجبها تشغيل محطة صرة وبيع الطاقة الكهربائية من هذه المحطة لشركة توزيع كهرباء الشمال.

يأتي ذلك ضمن مسعى الحكومة المتواصل للتغلب على مشكلة الكهرباء في كافة أرجاء الوطن وبعد جهود حثيثة استمرت لأكثر من سنه.

وخاطب رئيس الوزراء محمد اشتية، وفق بيان لمجلس الوزراء اليوم الخميس، المجتمعين في موقع المحطة وشكرهم على جهودهم، وأكد خطة الحكومة في حل كافة مشاكل قطاع الكهرباء وصولاً إلى إنشاء شركة كهرباء وطنية لخدمة كافة أرجاء الوطن ولتمكين التنمية الإقتصادية.

وأكد أن هذه الخطوة هي إنجاز مهم لتمكين شركة النقل الوطنية من إدارة شراء انتاج وتأمين الكهرباء لشركات التوزيع على أسس سليمة تضمن استدامة وتطور هذا القطاع الحيوي.

وفي كلمته أثناء حفل توقيع الاتفاقية، قال أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم "إن هذا الإنجاز الهام والحدث النوعي يشكل نقطة تحول إستراتيجي في بناء منظومة قطاع الكهرباء الفلسطيني، وجاءت هذه الإتفاقية بعد جهد كبير بذله رئيس الحكومة وممثلي المؤسسات المختصة في سبيل إنجاز هذا الملف العالق منذ سنوات، وأضاف: إن الحكومة ماضية في مسيرة البناء والتقدم الإقتصادي الذي يعد الكهرباء أحد ركائزه الرئيسية، حيث تعمل الحكومة على تذليل كافة العقبات للوصول إلى رافعه حقيقية في كافة مناحي الحياة.

وطالب غانم كافة الجهات ذات العلاقة التعاون والتكاتف لتحقيق رؤية الحكومة في بناء قطاع كهربائي فلسطيني مستقل ومثمر يعود بالنفع على الجميع.

من جانبه قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم "إن تشغيل محطة تحويل صرة من شأنه أن ينهي معاناة استمرت لسنوات لأهالي المنطقة بسبب العجز في توفير التيار الكهربائي، وأضاف: إن تشغيل محطة صرة اليوم يساهم في تحقيق الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة النقل زياد جويلس "إن هذه الاتفاقية هي جزء من سلسلة اتفاقيات يجري توقيعها خلال الفترة القادمة في منطقة الخليل والقدس، من شأنها الحصول على كمية الطاقة اللازمة لخدمة شركات التوزيع".

 وحضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من: المهندس محمد شنار رئيس مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء الشمال، المهندس أحمد عديلي رئيس مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، الدكتور شاكر خليل مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، المهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء، المهندس أسعد سوالمة مدير عام كهرباء الشمال، المهندس نشأت أبوبكر مدير عام شركة النقل، وأعضاء من مجالس "كهرباء الشمال والنقل وسلطة الطاقة".