الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عبد ربه: حالة الأسير ماهر آخذة بالتدهور ومخاوف من تأذي أعضائه الحيوية

2020-10-04 01:31:25 PM
عبد ربه: حالة الأسير ماهر آخذة بالتدهور ومخاوف من تأذي أعضائه الحيوية
الأسير ماهر الأخرس

الحدث- سوار عبد ربه

قال الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن الأسير ماهر الأخرس يعاني من وضع صحي صعب للغاية حيث فقد من وزنه أكثر من 20 كيلو غرام ويعاني من حالات إعياء وإجهاد شديدين بالإضافة إلى الصداع الدائم وآلام بالمفاصل وحالة الهزال.

وأضاف عبد ربه: "في الآونة الأخيرة بدا عليه الإرهاق الشديد وتأثرت حاسة السمع والبصر لديه ليدخل بعدها في حالة من فقدان الوعي المتقطع بالإضافة إلى التشنج في أطرافه بين الفينة والأخرى مشيرا إلى أن حالته الصحية آخذة بالتدهور.

وتابع عبد ربه في حديثه مع صحيفة الحدث: هناك خشية حقيقية بأن تتأذى أعضاؤه الحيوية في الجسم كالكلى والكبد والقلب فتعجز عن القيام بدورها الوظيفي نظرا لعدم تناوله المدعمات والمحاليل وفقدانه للسوائل والأملاح بشكل واضح.

ودخل الأسير ماهر الأخرس يومه السبعين في الإضراب المفتوح عن الطعام، ولا تزال سلطات الاحتلال تتهرب من الاستجابة لمطلبه بالإفراج عنه وإنهاء مأساته في الاعتقال الإداري.

وطالب عبد ربه، بمضاعفة الجهود الشعبية والمؤسساتية والقانونية والإعلامية والدبلوماسية أيضا، بهدف الوقوف في وجه سياسة الاعتقال الإداري وإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس.

يذكر أن عدد الأسرى الإداريين بلغ 340 أسيرا حتى نهاية آب 2020.