الجمعة  04 كانون الأول 2020
LOGO

حماس: المقاومة جاهزة للرد على عدوان الاحتلال ضد الأسرى

2020-10-13 08:05:28 AM
حماس: المقاومة جاهزة للرد على عدوان الاحتلال ضد الأسرى
كتائب القسام

الحدث للأسرى

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، حكومة الاحتلال المسؤولية عن الاعتداء على القياديين الأسيرين جمال أبو الهيجاء، وحسن سلامة، خلال العدوان الهمجي الذي شنته قوات مصلحة السجون على الأسرى في سجن ايشل.

وأكدت حماس، في بيانٍ لها، جهوزية المقاومة للرد على عدوان حكومة الاحتلال ضد الأسرى، مشددة على أن ما نفذته قوات القمع في سجن ايشل من عدوان آثم على أسرانا الأبطال، ومواصلة الاستهتار بحياة الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس هو جريمة مركبة سيدفع الاحتلال ثمنها.

وقالت: إن المقاومة ما زالت على عهد الحرية الذي قطعته للأسرى؛ فمقاومتنا وشعبنا البطل سيبذلون الغالي والنفيس من أجل الحرية والكرامة لأسرانا.

وساد توتر شديد، اليوم الاثنين، داخل سجن "إيشل" بعد اقتحام وحدة "المتسادا" المتخصصة غرف الأسرى في سجون الاحتلال قسم "10"، ونقل ممثل القسم إلى جهة مجهولة بعد إغلاقه.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن وحدة "المتسادا" اقتحمت بهمجية قسم 10 في سجن "إيشل"، ونقلت ممثل القسم إلى جهة مجهولة بعد إغلاقه، وسط توتر شديد.

وأشار مكتب إعلام الأسرى، في بيان له، إلى أن الأمور تتجه نحو التصعيد في سجن "إيشل"، وسط حالة من الغليان في صفوف الأسرى.

وقال: "إن توترا شديدا يسود سجن إيشل في أعقاب اقتحام وحدة المتسادا لقسم 10 بشكل همجي دون أدنى مراعاة لوجود مرضى وكبار في السن أمرٌ لا يمكن السكوت عليه".