الأربعاء  02 كانون الأول 2020
LOGO

الصين تكشف عن سلاح وحشي جديد يطلق أسرابا من الطائرات الانتحارية

2020-10-21 08:44:37 AM
الصين تكشف عن سلاح وحشي جديد يطلق أسرابا من الطائرات الانتحارية
علم الصين

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكر موقع "futurism" أن الأكاديمية الصينية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (CAEIT) أصدرت مقطع فيديو جديد لاختبار إطلاق 48 طائرة بدون طيار من مؤخرة شاحنة ومن طائرات هليكوبتر.

ووفقاً للموقع فإنه يمكن رؤية الطائرات بدون طيار وهي تخرج من أنابيب الاطلاق، منبثق عنها أجنحة فور انطلاقها للسماء. ثم يتم تحديد القوات المعادية على الأرض عبر جهاز لوحي يمسكه أحد الجنود الصينيين، وتبدأ بعد ذلك مرحلة الهجوم.

يشير الموقع إلى أنه لم تظهر تفاصيل كثيرة حول الاختبار حتى الآن. ولكن الطائرات بدون طيار التي تظهر في اللقطات تذكرنا بـ "طائرة بدون طيار انتحارية" تم عرضها سابقًا من قبل "China Poly Defense" والتي تسمى "CH-901". مضيفاً أن طول الطائرة يبلغ أربعة أقدام فيما تصل وزنها 20 رطلاً، ويمكن أن تحلق لمدة ساعتين بسرعة 93 ميلاً.

يوضح الموقع أن تصميم هذه الطائرات يذكرنا بتصاميم مماثلة والتي بنتها شركتا "AeroVironment" و "Raytheon"، حتى مكتب البحوث في البحرية الأمريكية قد وضع طائرة بدون طيار مماثلة تسمى بتقنية حشد الطائرات بدون طيار منخفضة التكلفة (LOCUST).

ويظهر مقطع الفيديو لقطات أخرى لإطلاق الطائرات بدون طيار الانتحارية عبر طائرات هليكوبتر.

ونقل الموقع عن أحد المراقبين ما قوله: أن الصين لا تزال في مرحلة التطوير المبكرة، والمشاكل التقنية لم تحل بعد. وأن أحد القضايا الرئيسة التي لا تزال الصين تعمل على تطويرها هو نظام الاتصالات وكيفية صد التشويش.

يختتم الموقع تقريره بالقول: يشعر الخبراء بالقلق من إمكانية استخدام أسراب الطائرات بدون طيار لإرباك أنظمة الدفاع الجوي، وغمرها من خلال التمكن بسرعة من الاقتراب منها بزوايا متعددة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه النوع من الأسلحة ظهر في فيلم سينمائي أمريكي بعنوان: "Angel Has Fallen"، والذي تدور أحداثه حول محاولة لاغتيال رئيس الولايات المتحدة، خلال إحدى رحلات الصيد التي يقوم بها؛ حيث استُخدمت في محاولة الاغتيال أسراب من الطائرات دون طيار التي تفاجئ حرس الرئيس الخاص وتعمل على استهدافهم تباعًا.