الثلاثاء  07 شباط 2023
LOGO

تحذير إسرائيلي شديد للجهاد وحماس من إطلاق صواريخ بذكرى أبو العطا

2020-11-12 01:09:00 PM
تحذير إسرائيلي شديد للجهاد وحماس من إطلاق صواريخ بذكرى أبو العطا
الشهيد بهاء أبو العطا

الحدث ـ سوار عبد ربه

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإمكانية قيام حركة الجهاد الإسلامي بإطلاق الصواريخ في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

وبحسب الصحيفة، أعد جيش الاحتلال لرد عسكري ومدني يؤثر بشكل كبير على سكان غزة في حال قامت الجهاد بتنفيذ هجوم بالصواريخ، بما في ذلك إلغاء بعض التسهيلات الاقتصادية التي قدمتها "إسرائيل".

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي للصحيفة: "إنهم يعرفون الآن أنهم لا يستطيعون تحمل ذلك، نحن على استعداد لضربهم بالنار وبأشياء أخرى".

وأفاد موقع العربي الجديد أن "إسرائيل" حملت مصر رسالة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي بشأن الوضع الأمني في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وتضمنت الرسالة تحذيرا "شديد اللهجة" كما وصفه للأطراف الفلسطينية في حال أطلقت صواريخ أو نفذت أعمال صوب مستوطنات غلاف غزة، مؤكدة على أن سياسية الاغتيالات سوف تعود في حال استمرار هذه الممارسات.

ورغم توتر العلاقة بين مصر وحركة حماس إلا أن الجانب الإسرائيلي لجأ إلى مصر كونها طرفا موثوقا به، وتتمتع بعلاقات جيدة مع الجهاد الإسلامي، كما أن من مصلحتها منع اندلاع أية مواجهات على حدودها الشرقية.