الجمعة  22 كانون الثاني 2021
LOGO

1200 إصابة بكورونا في صفوف الكوادر الطبية منذ بدء الجائحة

2020-12-01 11:53:47 AM
 1200 إصابة بكورونا في صفوف الكوادر الطبية منذ بدء الجائحة
كوادر طبية

متابعة الحدث - سجود عاصي

أكد مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة سامر أسعد، أن إجمالي إصابات كورونا المؤكدة بين الطواقم الطبية وصلت إلى 1200 إصابة منذ بداية الجائحة منها 230 إصابة نشطة بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال في لقاء مع "الحدث": الأرقام قابلة للتغيير في كل لحظة بسبب الارتفاع الكبير في إجمالي الإصابات بالفيروس في فلسطين.

وأضاف: الأطباء معرضون كما غيرهم للإصابة بالفيروس، لكن هناك إمكانية أقوى وأكبر لأن يصابوا بالفيروس مقارنة بغيرهم نظرا لاحتكاكهم بشكل مباشر من نقطة صفر مع المرضى، خاصة في المراكز التي تقدم العلاج لمرضى الفيروس.

وأكد أسعد، أن وزارة الصحة وفرت وما زالت ملتزمة بتوفير اللباس الواقي وكافة أساليب الحماية للكوادر الطبية في جميع المستشفيات والمراكز.

وكانت نقابة الأطباء، قد هاجمت وزيرة الصحة مي الكيلة واتهمتها بالإهمال والتقصير في حماية الكوادر الصحية وعدم توفير مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا.

ورفضت نقابة الأطباء ما قالت إنه اتهام وزير الصحة لهم بالتقصير في اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وأن تزايد الإصابات في صفوفهم ناجم عن "نشاطات اجتماعية للأطباء كحضور الأفراح".

وقالت النقابة إن تصريحات الوزيرة حول أعداد إصابة الكادر الطبي بالجائحة المتزايدة هو "هروب من المسؤولية وتقصير من الوزارة في حماية الكادر الطبي".

وأضاف البيان أن "الوزيرة تدعي توفير الإمكانيات ووسائل الوقاية للأطباء".