الأحد  21 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ملحم: قرار الإغلاق جاء بناءً على نسبة المصابين لعدد الفحوصات

2020-12-08 08:36:58 AM
ملحم: قرار الإغلاق جاء بناءً على نسبة المصابين لعدد الفحوصات
إبراهيم ملحم

الحدث الفلسطيني

قال الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، إن "ما حدد أن تكون محافظات مغلقة وأخرى مفتوحة حتى اللحظة، البيانات التي قدمتها اللجان المختصة".

وأوضح ملحم في حديث مع "صوت فلسطين"، أن "النسب المئوية لعدد المصابين مقارنة مع الفحوصات، هي التي حددت قرار الإغلاق، فمثلاً من بين كل 100 فحص كان لدينا 30 إصابة، بينما في سلفيت فإن من كل 100 فحص هناك 16 إصابة".

وتابع: "وليس لأن رام الله على راسها ريشة".

وأضاف: "نخوض معركة شرسة مع الفيروس في الكيلومتر الأخير قبل أن نصل اللقاح وإلا ستكون هناك خسائر فادحة على الأهالي والنظام الصحي، وحرصاً على استمرار العجلة الاقتصادية اتخذت الحكومة هذه الإجراءات بالإغلاقات الموضعية المؤقتة لمدة أسبوع".

وأعلنت الحكومة يوم أمس، عن إغلاق محافظات نابلس، والخليل، وطولكرم، وبيت لحم، بشكل كامل، لمدة أسبوع، واستمرار الإغلاق الليلي في بقية المناطق، للحد من تفشي كورونا.

وأثار قرار الإغلاق جدالاً وتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول "المعايير" التي تم بناءً عليها قرار إغلاق محافظات دون الأخرى.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل، منشورات تتناول قرار عدم إغلاق رام الله بشكل "فكاهي"، بينها صورة لدوار المنارة "وعلى راسه ريشة"، حسب وصفهم.