الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: بلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي في إنتاج القطع اللازمة لسلاح الجو مطلوبة

2020-12-09 08:59:28 AM
إيران: بلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي في إنتاج القطع اللازمة لسلاح الجو مطلوبة
علم إيران

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة مهرة الإيرانية أن القائد العام للجيش والقوات المسلحة الإيرانية اللواء موسوي، أكد أن بلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي في إنتاج القطع اللازمة لسلاح الجو مطلوبة ومرغوبة بشدة.

وأضاف اللواء موسوي أثناء تكريمه لذكرى شهداء سلاح الجو: "إن الأداء القوي والمتميز للقوات الجوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال 42 عاماً من حياة الثورة الإسلامية المباركة، كان رائعا ومثيرا للإعجاب ويستحق التقدير".

وأشار القائد العام للجيش والقوات المسلحة الإيرانية إلى الإجراءات الإيجابية لسلاح الجو التابع للجمهورية الاسلامية في مجال البناء الجزئي والتحسين والاكتفاء الذاتي قائلاً: " لقد كانت جهود هذه الوحدة في الحفاظ على المهام الموكلة إليها وجهوزيتها التامة للعمل وتنفيذها للمهام الموكلة إليها بشكل مبهر في العقود التي تلت الثورة الإسلامية بمثابة معجزة ".

واعتبر اللواء موسوي بلوغ القوات الجوية الإيرانية مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال تدريب الطيارين مهماً للغاية، قائلاً: "لحسن الحظ، كان أداء سلاح الجو في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية مبهراً جداً في هذا المجال في سنوات الدفاع المقدس وبعد ذلك"، مؤكداً على ضرورة نقل شجاعة وبطولات طياري هذه الوحدة إلى جيل الشباب، مضيفاً: يجب تدوين هذه البطولات وتحويلها إلى كتاب ورواية حتى يتم إطلاع الشباب والأجيال القادمة على بسالة الطيارين الشجعان في سلاح الجو العسكري.