السبت  06 آذار 2021
LOGO

أم الفحم: دعوات للإضراب احتجاجاً على جرائم القتل في المجتمع العربي

2021-01-23 06:21:12 PM
أم الفحم: دعوات للإضراب احتجاجاً على جرائم القتل في المجتمع العربي
احتجاجات في الداخل المحتل - أرشيفية

 

الحدث 48

أفادت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، بأنه من المقرر أن يعود رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى الاجتماع غداً، مع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية،  لمواصلة دراسة السبل الكفيلة بدحر العنف والجريمة المتفاقمة.

وعقد رؤساء السلطات المحلية في منطقة المثلث اجتماعا لبحث فحوى الرسالة التي سينقلونها الى نتنياهو على خلفية التهديد بتقديم استقالة جماعية، احتجاجاً على تفاقم افة العنف وتقاعس الشرطة في التعامل معها.

هذا ودعت بلدية أم الفحم المواطنين إلى الالتزام الكامل بالإضراب غداً الأحد، كخطوة احتجاجية على جرائم القتل في المجتمع العربي عمومًا وفي المدينة خصوصًا، وكان آخر ضحاياها، الشاب محمد ناصر ابو جعو اغبارية.

كما شهدت قرية وادي سلامة ليلة عنيفة تخللتها أحداث عنف واعتداءات على الممتلكات الشخصية والعامة، فيما أقدم مجهولون على إحراق مكاتب المجلس الإقليمي مسغاف في القرية مما الحق أضراراً جسيمة بالممتلكات حيث اتت السنة النيران على محتويات المكاتب بالكامل.

وفي سخين أصيب فجر اليوم شرطي بجروح في راسه ولحقت اضرار بسيارات دورية بوليسية خلال عملية فض شجار عنيف بين عائلتين شارك فيه عشرات الأشخاص وتخلله القاء حجارة واغراض مختلفة.