السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابة المحامين لـ"الحدث": خطواتنا التصعيدية متواصلة لحين التراجع عن التعديلات بالشأن القضائي

2021-01-26 10:01:54 AM
نقابة المحامين لـ
أرشيفية

متابعة الحدث - سجود عاصي

أكد نائب نقيب المحامين الفلسطينيين يزيد مخلوف لـ"صحيفة الحدث"، أن النقابة مستمرة في خطواتها التصعيدية وستستمر بها لحين التراجع عن القرارات بقانون التي تمس القضاء واستقلاله.

وحول الأنباء بخصوص صدور قرار من رئيس مجلس القضاء الأعلى عيسى أبو شرار بإسقاط أي دعوى لا يحضر المحامي الموكل بها إلى المحكمة؛ قال: لم يصلنا أي تأكيد بالخصوص، ولم يتم اتخاذ أي إجراء مماثل مع المحامين، ولكننا في النقابة نتابع هذه الأنباء.

وأشار، إلى أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا له يوم السبت المقبل، ومن المتوقع أن يصدر قرارات جديدة بخصوص الخطوات التصعيدية التي أعلنت عنها نقابة المحامين سابقا.

وكانت نقابة المحامين، أعلنت عن سلسلة خطوات احتجاجية ضد القرارات بقوانين الصادرة عن الرئيس محمود عباس، بتعديل قانون السلطة القضائية الذي اعتبرته النقابة من أفضل القوانين التي تتعلق بالشأن القضائي حول العالم.

وقالت النقابة في بيان لها، إن التعديلات الأخيرة، تمس بمبدأ استقلال القضاء والفصل بين السلطات الثلاث، و"من الضروري الغاؤهما وإعادة الاعتبار لقانون السلطة القضائية رقم 1 لسنة 2002 كأساس دستوري لتوحيد القضاء في المحافظات الشمالية والجنوبية وإنهاء الحالة القضائية الواقعية وغير الشرعية الناشئة في المحافظات الجنوبية بعد الانقسام، ولوقف حالة التغول من السلطة التنفيذية على السلطة القضائية في كافة محافظات الوطن".

وتقرر، تعليق محدود للعمل أمام المحاكم والالتزام بحضور الجلسات بروب المحاماة مقلوبا كنوع من الاحتجاج، وغيرها من الخطوات التصعيدية.