الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحكم المحلي تفتتح مشروعين للكهرباء والطرق في الجفتلك وفصايل بالأغوار الشمالية

2021-02-16 03:47:32 PM
الحكم المحلي تفتتح مشروعين للكهرباء والطرق في الجفتلك وفصايل بالأغوار الشمالية
افتتاح مشروعين للكهرباء في الجفتلك

الحدث الاقتصادي

افتتحت وزارة الحكم المحلي، اليوم الثلاثاء، مشروعين للكهرباء في الجفتلك وآخر للطرق الداخلية في فصايل بالأغوار الشمالية.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح خلال الافتتاح، إن الوزارة ستعمل على تنفيذ مشاريع تطويرية تنموية لصالح الهيئات المحلية في الأغوار خلال العام الجاري، بمعدل مشروع لكل هيئة على الأقل، وذلك تطبيقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، وانسجاما مع خطة الحكومة التي أقرتها لتطوير الأغوار وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن هذه المشاريع ستكون منسجمة مع احتياجات الهيئات المحلية وأولوياتها التي قدمتها للوزارة في وقت سابق، وحالت الظروف الصعبة التي مرت بها الحكومة دون تنفيذها العام الماضي، مشيرا الى جاهزية الوزارة لتلبية الاحتياجات الطارئة من المشاريع لخدمة المواطنين، سواء من خلال موازنتها التطويرية، أو من خلال دعم الدول والجهات المانحة.

من ناحيته، أكد وزير الزراعة مقرر اللجنة الوزارية للأغوار رياض العطاري، الاهتمام بالأغوار، مشيرا إلى الإجراءات العملية التي أعلنت عنها الحكومة لحماية هذه المناطق، ودعم صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم.

من جهته، استعرض رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم أبرز الخطوات العملية من أجل تأمين حاجة المواطنين من الكهرباء والمشاريع التي نفذتها، لضمان تحسين جودة الخدمة المقدمة، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء الأخير بشأن المصادقة على التعرفة الكهربائية للمواطنين في الأغوار، دعما للمواطنين وتعزيزا لصمودهم.

وكان الصالح التقى مع رؤساء بلديات كل من: أريحا، والعوجا، والنويعمة، والديوك، ورئيسي اللجان الشعبية لمخيمي عين السلطان، وعقبة جبر، وناقش معهم عددا من القضايا وأبرز الاحتياجات الملحة للتنفيذ.