السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العشرات من أهالي مخيم الفوار يتظاهرون أمام سلطة الطاقة في مدينة رام الله ( بالفيديو)

2019-03-03 04:23:37 PM
العشرات من أهالي مخيم الفوار يتظاهرون أمام سلطة الطاقة في مدينة رام الله ( بالفيديو)
العشرات من أهالي مخيم الفوار يتظاهرون أمام سلطة الطاقة في مدينة رام الله

 

  الحدث - إبراهيم أبوصفية 

تظاهر العشرات من أهالي مخيم الفوار ظهر اليوم الأحد، أمام سلطة الطاقة في مدينة رام الله  ضد شركة الكهرباء؛ بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي في مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل.

وهتف المتظاهرون ضد مدير سلطة الطاقة ظافر ملحم، وطالبوه بإيجاد حلول خلاقة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

فيما وجه المتظاهرون دعواتهم للرئيس محمود عباس، وطالبوه بالإطلاع على أزمة الكهرباء في مخيم الفوار، وإيجاد حلول للأزمة، فيما عقد بعد المظاهرة لقاء جمع بين وفد من أهالي المخيم ومدير سلطة الطاقة ظافر ملحم وموظفين ومهندسين مختصين من السلطة.

وأوصى المجتمعون على تشكيل وفد من سلطة الطاقة يقوم بزيارة مخيم الفوار ودراسة المشاكل التي تعاني منها الكهرباء في المخيم، وما هي الإمكانيات المتوفرة التي تساهم في حل الأزمة.

واستعدت سلطة الطاقة على إقامة مشاريع  تساهم في إيجاد حلول طويلة الأمد، مثل " مشاريع الطاقة الشمسية".

كما يقوم أصحاب المشاريع التجارية في المخيم  بدفع " التعرفة الكهربائية" لشركة الكهرباء؛ كونها تعد مشاريع تجارية مربحة لأصحابها. 

وقال مدير سلطة الطاقة ظافر ملحم، إن سلطة الطاقة غير مسؤولة عن مخيم الفوار  ولا توجد أي صلاحيات إدارية على " نقط الربط الكهربائية المغذية للمخيم"؛ لأنها تحت إدارة الاحتلال وهو المسؤول عنها. ولكن يكمن الدور في مراسلة الاحتلال في حال قطع التيار الكهربائي عن المخيم من أجل إعادة التيار.

وأضاف أن سلطة الطاقة تبحث مع الاحتلال بشكل دائم حل أزمة الكهرباء في المخيم، موضحا أنه سيعمل من خلال شركة كهرباء الجنوب، بتوزيع  الأحمال على الخطوط الكهربائية في منطقة جنوب الخليل وتخفيف أوقات قطع التيار الكهربائي، حتى تتم معالجة الأزمة نهائيا.

وأشار إلى عمليات السرقة التي كانت تتم للخطوط والمحطات الكهربائية، والتي أعاقت بشكل كبير إنجاز مشاريع تحد من أزمة الكهرباء، موضحا بأن هناك تحريات تجرى لمعرفة الفاعلين.

بدوره قال المتحدث باسم أهالي المخيم الفوار سامي الجنازرة لـ" الحدث": "أنه ومنذ 4 شهور يعاني مخيم الفوار من انقطاع متكرر ومستمر للتيار الكهربائي، حيث تصل ساعات الانقطاع لـ12 ساعة يوميا."

وأوضح  الجنازرة أنه منذ اللحظات الأولى توجه أهالي المخيم للجهات المعنية لإطلاعهم على أزمة الكهرباء في المخيم، مشيرا إلى أنه قد تم التوجه إلى رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، الذي طلب رفع كتاب ليتم "رفع الخط الكهربائي المغذي للمخيم من الضغط الكهربائي المنخفض  إلى الضغط المتوسط". 

وأشار جنازرة إلى أن التوصيات التي خرج بها الاجتماع تلبي مطالب أهالي المخيم إن تحققت، ولكنه أضاف: "إذا ما استمرت الأزمة، سيكون هناك خطوات جديدة."

جدير بالذكر أن منذ عدة أيام يواصل أهالي مخيم الفوار  إغلاق كافة المداخل وإشعال الإطارات المطاطية، احتجاجًا على أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.