السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالفيديو والصور.. مرسيدس تفتح أبواب المستقبل بسيارتها!

2015-03-20 06:54:34 PM
بالفيديو والصور.. مرسيدس تفتح أبواب المستقبل بسيارتها!
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات
 
تسابق شركة "مرسيدس بنز" حالياً الزمن للخروج بأفضل سيارة مستقبلية ذاتية القيادة، مزودة بأحدث تكنولوجيا الملاحة الأرضية، لتلبي حاجة المستهلكين المستقبليين.
 
سيارة "مرسيدس بنز" ذاتية القيادة تأتي تحت الاسم "F 015"، ويحاول مُطوروها الآن الغوص في أعماق التفاصيل لاستكشاف المزيد والمزيد حول كيفية تفاعل المستخدمين معها بالطريقة المثلى.
 
وكانت شركة مرسيدس أعلنت في أيلول عام 2013، مع إطلاق سيارتها S 500 بمفهوم القيادة الذكية، عن نيتها تصنيع السيارة ذاتية القيادة F 015، وقدمت أيضاً وقتها عرضاً مدهشاً عن مركبة المستقبل لعام 2025.
 
وتعتقد "مرسيدس" أن "سيارتها السيدان الفاخرة F 015، ستعطي أفضل نموذج لسيارات المستقبل التي سيتحكم الكمبيوتر في عملها بالكامل، دون أي تدخل من سائقها".

 
 
وعرضت الشركة لأول مرة تصميم سيارتها المذهل في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس هذا العام، وهي تعطي إمكانية الاختيار بين قيادة السيارة بواسطة السائق، أو تحويل القيادة إلى "النظام الذاتي"، بحيث يتم تحديد المكان، وإعطاء الأمر بالقيادة الذاتية من خلال شاشة اللمس أو بنظام متابعة عدسة العين، بعدها تقوم السيارة ببقية المهمة.
 
ولدى سيارة مرسيدس-بنز هذه ميزة نظام الجلوس المتغير بأربعة كراسي دوّارة في الصالون الداخلي، من شأنها أن تسمح للركاب بالتحدث بسهولة مع بعضهم البعض خلال استمتاعهم برحلتهم.