الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رغم إلغاء الانتخابات.. الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق مرشحي قائمة حماس

2021-05-05 09:57:01 AM
رغم إلغاء الانتخابات.. الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق مرشحي قائمة حماس
أرشيفية

متابعة الحدث 

منذ إعلان مرسوم إجراء الانتخابات، شنّ الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات طالت أعضاء على قائمة "القدس موعدنا" التابعة لحركة حماس، لتستمر هذه الحملة لما بعد إلغاء الانتخابات، حيث اعتقل الاحتلال فجر اليوم الأربعاء المرشح على القائمة فادي عمرو من منزله في مدينة الخليل بعد اقتحام منزله وتفتيشه. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منتصف نيسان الماضي، وكيل قائمة "القدس موعدنا" ناجح عاصي من منزله في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، حيث تم تحويله للاعتقال الإداري.

وفي 6 نيسان، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المرشح على القائمة حسن الورديان من منزله في بيت لحم، وقررت محكمة الاحتلال العسكرية تحويله للاعتقال الإداري.

واعتبر المتحدث باسم قائمة "القدس موعدنا" علاء حميدان، في حديثه لـ"صحيفة الحدث"، أن اعتقال عمرو يأتي ضمن سلسلة الاعتقالات التي يشنها الاحتلال بحق كوادر القائمة والمؤيدين لها، مؤكدا أن هذه الاعتقالات لن تثني القائمة عن مواقفها في ما يخص المسار الديمقراطي.

وقال حميدان، إن الاحتلال يحاول معاقبة كل كان له نشاط ضمن قائمة "القدس موعدنا"، وخشيته من أي حالة تحرك أو نهوض في الضفة المحتلة. مضيفا: فهو يريد قطع الطريق على اي حالة تغير لصالح العمل الوطني والحضور الشعبي للقائمة".