الإثنين  29 تشرين الثاني 2021
LOGO

اقتصاد غزة تطلق خدمة التسجيل للمنشآت الاقتصادية المتضررة

2021-05-21 11:27:16 PM
اقتصاد غزة تطلق خدمة التسجيل للمنشآت الاقتصادية المتضررة
أثار العدوان على غزة

 

الحدث الفلسطيني

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، مساء يوم الجمعة، عن إطلاق خدمة التسجيل للمنشآت الاقتصادية المتضررة إثر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأفادت بأنه يتم الدخول من خلال الرابط على خدمة الأضرار للمنشآت الاقتصادية خلال التصعيد الأخير، وذلك بشكل مبدئي لحين زيارتها لاحقًا من طواقم حصر الأضرار التابعة لوزارة الاقتصاد.

كما وأعلنت الوزارة عن حصيلة الأضرار والخسائر التي تكبدها القطاع الاقتصادي، نتيجة العدوان على قطاع غزة، منوهة إلى أن الدائرة الإعلامية في الوزارة أشارت إلى أن القيمة الأولية للأضرار بلغت 30 مليون دولار.

وبينت الوزارة أن الأضرار الاقتصادية هو أعلى بكثير من الإحصاءات الأولية، التي لم تأخذ في الحسبان الأضرار غير المباشرة على المنشآت الاقتصادية والأضرار التي لحقت بها جراء هذا العدوان.

وأوضحت أن القصف الذي طال العديد من المنشآت الاقتصادية يأتي في إطار تشديد الحصار على القطاع، وتدمير البنية الاقتصادية، منوهة إلى أن تدمير المصانع والمنشآت الاقتصادية تسبب في فقدان عشرات العمال عملهم وباتوا في صفوف العاطلين عن العمل.

وذكر البيان أن قطاع غزة ما زال يعاني من الأضرار الاقتصادية التي خلفها العدوان في عام 2014، ومنع إدخال المواد الأساسية والمواد الخام اللازمة للصناعة.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي استمر على القطاع، على مدار 11 يومًا أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى وتدمير منشآت سكنية واقتصادية.

للتسجيل في الحملة: اضغط هنا