السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شركة Crypto Mining تخطط لإطلاق أحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة

2021-05-30 11:28:06 AM
شركة Crypto Mining تخطط لإطلاق أحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة
مشروع طاقة شمسية

ترجمة الحدث_ براء بدر

تتطلع إحدى شركات التعدين المشفرة إلى الظهور الأول للطاقة الشمسية في مونتانا شمال الولايات المتحدة الأمريكية، وتخطط لإطلاق أحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة المعروفة باسم مشروع Basin Creek للطاقة الشمسية، بحسب ما أورد موقع oil price.

ومشروع الطاقة الشمسية هذا والذي تبلغ مساحته 1600 فدان مخصص لمونتانا، قد اقترحته شركة Madison River Equity LLC، لكن على عكس مشاريع الطاقة المتجددة الأخرى التي يتم مواجهتها بأذرع مفتوحة في الغالب، يبدو أن هذا المشروع يواجه بعض المقاومة.

بالنسبة للمبتدئين، الحجم مذهل، قد يبدو غريباً أن مشروع الطاقة الشمسية 300 ميجاوات سوف يزود الطاقة لما يزيد عن 40 ألف منزل عندما يكون لدى المقاطعة بأكملها حوالي 14000 فقط. وقد يبدو من الغريب أيضًا أن مشروع 300 ميجاوات يضاعف الطاقة الشمسية للولاية بأكملها، والتي تبلغ حاليًا 117 ميجاوات.

ولكن من المهم ملاحظة أن Madison River Equity هي شركة تابعة لشركة FX Solutions ، والتي تدير أيضًا شركة تعدين تشفير تسمى Atlas Power ولدى Atlas بعض طموحات العملات المشفرة الكبيرة التي ستشهد قيام المُعدِّن بإضافة ثمانية مبانٍ أخرى إلى عملياته الحالية.

في الوقت الحالي، تخطط شركة Atlas Power لشراء مشروع الطاقة الشمسية بعد بنائه لتشغيل عمليات التعدين، والتي من المتوقع أن تستخدم 75 ميجاوات من الطاقة.  قامت Atlas بتعدين البيتكوين سابقًا ولكنه تبحث الآن في تعدين الإيثيريوم حتى يتمكن من استخدام معالجات GPU(وحدة معالجة الرسوميات) بدلاً من أجهزة  ASIC (الدوائر المتكاملة محددة التطبيقات ) الخارقة للطاقة.

ويأمل Atlas في أن يتمكن من تشغيل جميع عملياته من مجموعة الطاقة الشمسية، وبيع الفائض - الذي سيكون هناك الكثير منه.

ويبدو أن جانب تعدين العملات المشفرة هو الجزء الذي يعترض عليه المجتمع المحلي.  الآن، يتحدث المُعدِّن عن بناء وحش محطة للطاقة الشمسية، ليس لأغراض استبدال المزيد من مصادر الطاقة كثيفة الاستهلاك ، ولكن لتعدين البيتكوين.