الأحد  19 أيلول 2021
LOGO

فصائل المقاومة: على الاحتلال تحمُّل تداعيات تنفيذ مسيرة الأعلام

2021-06-15 09:16:27 AM
فصائل المقاومة: على الاحتلال تحمُّل تداعيات تنفيذ مسيرة الأعلام
فصائل المقاومة

الحدث الفلسطيني

دعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أبناء الشعب الفلسطيني إلى "استمرار الرباط في ساحات المسجد الأقصى، للتصدي لعدوان الاحتلال واقتحاماته، ولمسيرة الأعلام".

وأكدت الغرفة المشتركة، في بيانٍ لها، أنّ "القدس هي محور الصراع العربي الصهيوني، ولن نسمح بتهويدها أو استمرار العدوان عليها"، مشيرة إلى أنّ "على الاحتلال تحمّلَ تداعيات تنفيذ مسيرة الأعلام واستمرار العدوان على القدس وأحيائها والأقصى وساحاته".

ولفتت إلى أنّ "المقاومة فرضت معادلة ثابتة في معركة سيف القدس، مفادها أنّ الاعتداء على الأقصى والقدس وأحيائها لن يمر مرور الكرام، وأنها جاهزة لتقول كلمتها بالأفعال، وليس بالأقوال".

كما وجّهت دعوة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلة والداخل المحتل إلى "شدّ الرحال للرباط في المسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات الاحتلال"، بالإضافة إلى الطلب من أبناء الضفة وغزة والخارج "المشاركة الحاشدة والفاعلة في مسيرات الغضب غداً".

إلى جانب ذلك، جدّدت الغرفة رفضها كلَّ أشكال التطبيع مع الاحتلال، مستنكرةً "استمرار الانحدار القيَمي لبعض أقطاب التطبيع، التي تُصرّ على التماهي مع رؤية الاحتلال ومخططاته".

يأتي ذلك بالتزامن مع قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومر بارليف، إجراء مسيرة الأعلام غداً الثلاثاء في المسار الذي سبق أن صودق عليه. 

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن المسيرة "ستمر في باب العامود، لكنها لن تدخل شارع هغاي الذي يحيط بالمدينة القديمة".