الأربعاء  04 آب 2021
LOGO

تخوفات إسرائيلية من تفشي كورونا من جديد

2021-06-21 10:33:42 AM
تخوفات إسرائيلية من تفشي كورونا من جديد
تعبيرية

ترجمة الحدث

أفادت القناة العبرية 12 أن إحصائيات الصحة الإسرائيلية تشير إلى أن 40% من مصابي كورونا الجدد في "إسرائيل" عادوا من الخارج، وهو ما يعني أن "مطار بن غوريون" أصبح يشكل ثغرة فيما يتعلق بانتشار كورونا. 

وبحسب البيانات، من أصل 264 مريضا تم اكتشافهم حتى الآن خلال يونيو، عاد 112 منهم من الخارج وثبت إصابتهم بالفيروس، وتم خلال الأسبوع الماضي تحديد ثماني حالات إصابة لعائدين من الخارج.

وعادت الحالات المصابة بفيروس كورونا من الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، وجورجيا، والمجر وتركيا.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية أن أكثر من ثلث المصابين حديثًا تتراوح أعمارهم بين 15 و 12 عامًا، وقال البروفيسور عيران سيغال من معهد وايزمان الطبي للقناة 12: "قد نشهد الآن زيادة في عدد الإصابات بين الشباب الذين لم يتم تطعيمهم". 

وأضاف "لكنني لا أعتقد أننا نواجه تفشيًا جديدًا. الطفرة الهندية هي استمرار لتحور الفيروس حيث تم اكتشاف السلالة البريطانية في ذلك الوقت. كلما وصل متغير جديد فإنه ينتشر بسرعة بعد تحولات الفيروس."

وأضاف البروفيسور سيغال  "السؤال الحاسم المطروح أمامنا هو ما إذا كانت اللقاحات فعالة ضد الطفرة الجديدة، وتشير المعلومات البحثية الواردة حاليًا من العالم إلى أن لقاح فايزر فعال ضد السلالة الهندية".