الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وجه ضاحك وآخر حزين.. تويتر تختبر الرموز التعبيرية

2021-09-13 02:10:22 PM

وجه ضاحك وآخر حزين.. تويتر تختبر الرموز التعبيرية
تطبيق تويتر

تكنوبوك

أعلنت شركة تويتر أنها تجرب ردود فعل الرموز التعبيرية للمستخدمين.

وتهدف قائمة الرموز التعبيرية الجديدة إلى مساعدة الأشخاص في التعبير عن أنفسهم بسرعة في المحادثات عبر المنصة، في الحالات التي لا يؤدي فيها الضغط على زر الإعجاب إلى وقفها.

وأوضحت الشركة أنه لفترة محدودة، يمكن لمغردي تويتر الأتراك الوصول إلى أربعة ردود أفعال إضافية على رأسها القلب الأحمر الكبير الذي طرحته الشركة في عام 2015.

ويتضمن هذا رمزًا تعبيريًا مفكرًا (لتلك التغريدات التي تجعلك تفكر)، ورمزا تعبيريا حزينا (للتغريدات التي تجعلك حزينًا)، ورمزا تعبيريا للضحك/البكاء (للتغريدات التي تجعلك تضحك/تبكي)، ورمزا تعبيريا عن التصفيق (لتغريدات التهنئة).

واعتمادًا على كيفية استجابة المستخدمين لهذا الاختبار الصغير، قد تغير المنصة هذه الرموز التعبيرية، أو تطرح هذه الإمكانات في بلدان أخرى في المستقبل.

ويأتي هذا الإعلان بعد استطلاع تويتر لآراء المستخدمين في شهر مارس حول كيفية تفاعلهم في حال تبنيها لطريقة تشبه فيسبوك للتفاعل مع التغريدات، وما هي الرموز التعبيرية التي يريدون التعبير من خلالها.

وتضمن الاستطلاع بعض مجموعات الرموز التعبيرية المقترحة. مثل أزرار موافق أو غير موافق أو زر عدم الإعجاب أو التصويتات المؤيدة والمعارضة التي تشبه ريديت. ولكن تويتر وجدت من الاستطلاع أن المستخدمين كانوا قلقين بشأن الحصول على تعليقات سلبية عبر الرموز التعبيرية. وقالت المنصة “بالرغم من أن الإحباط والغضب من المشاعر الشائعة التي يشعر بها الأشخاص أثناء قراءة التغريدات، فإننا لا ندمجها في الوقت الحالي”.

وتعتبر المنصة متأخرة نسبيًا في ما يتعلق بمسألة الرموز التعبيرية. وجاء الاختبار بعد شهور من منح منصة لينكدإن لمستخدميها القدرة على التفاعل عبر الرموز التعبيرية. وبعد سنوات من قيام فيسبوك بنفس الشيء.