السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لابيد يصرح من واشنطن بشأن القضية الفلسطينية والملف الإيراني

2021-10-13 09:01:34 AM
لابيد يصرح من واشنطن بشأن القضية الفلسطينية والملف الإيراني
يائير لابيد

ترجمة الحدث

التقى وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد بنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي. في بداية اللقاء، قال لابيد: "يسعدني أن أكون هنا، مع واحدة من أفضل الحلفاء لإسرائيل". 

وأضاف لابيد: "حتى عندما تكون هناك خلافات بيننا، فأنا أعلم أن هدفنا مشترك - أن نرى إسرائيل قوية وآمنة ومزدهرة. ونعتقد أيضًا أن للفلسطينيين الحق في ارتفاع مستوى الحياة والاقتصاد والتعليم والأمل".

وقالت هاريس إن "أهم شيء في هذا اللقاء هو فرصة إعادة التأكيد على العلاقة القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

في وقت سابق، التقى لابيد وبيلوسي على خلفية العقوبات في الموافقة على ميزانية تسليح نظام القبة الحديدية في الأسابيع الأخيرة. 

وأوضحت بيلوسي في بداية الاجتماع أن "دعم إسرائيل كان دائمًا من الحزبين، ولا يزال كذلك. نواصل العمل معًا ودعم إسرائيل كمصلحة وطنية". 

وشكر لابيد بيلوسي على جهودها لتمرير الميزانية. وقال: "نريد تعميق دائرة السلام حول المبدأ الأساسي الذي مفاده أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها والفلسطينيين يستحقون حياة أفضل. يمكننا أن نتحد حول فكرة أن إيران لن تصبح دولة عتبة نووية".

في وقت سابق، التقى لابيد مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وحث الأخير على الترويج لخطة بديلة لاتفاق نووي مع إيران. 

بالإضافة إلى ذلك، ناقش الاثنان خطة لابيد لإعادة تأهيل قطاع غزة "الاقتصاد مقابل الأمن" وهي الخطة التي لم توافق عليها الحكومة الإسرائيلية بعد. وأكد سوليفان على أهمية تطبيق إجراءات عملية لتحسين حياة الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة.