الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل قلقة من تأجيل تمويل الأمريكيين للقبة الحديدية

2021-09-22 09:08:39 AM
إسرائيل قلقة من تأجيل تمويل الأمريكيين للقبة الحديدية
القبة الحديدية

ترجمة الحدث

قالت قناة كان العبرية إن التصريحات التي يحاول من خلالها المسؤولون الإسرائيليون تخفيف حدة قرار الكونغرس بوقف تمويل القبة الحديدية، لا يمكن أن تخفي حقيقة وجود تيار قوي في الحزب الديمقراطي معارض لإسرائيل.

واعتبرت القناة أن قرار قيادة الحزب الديمقراطي إزالة بند تمويل القبة الحديدية من قانون الموازنة الأمريكية هو بمثابة زلزال، وحدث له أبعاد مستقبلية، ويشير إلى ما يجري داخل الحزب الديمقراطي من تغيرات في المواقف. 

وبحسب القناة، في السنوات الأخيرة، ازدادت قوة التيار المعارض لإسرائيل داخل الحزب الديمقراطي، والذي تقوده إلهان عمر ورشيدة طليب وأعضاء ديمقراطيون آخرون في الكونجرس.

وأشارت إلى أن قوة التيار برزت بشكل واضح يوم أمس، عبر تأجيل تمويل القبة الحديدية، وحتى لو كان في النهاية التأجيل مؤقتًا، كما وعد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب.

وترى القناة أن "السؤال الكبير، الذي ليس عليه إجابة حاليًا، هو ما إذا كانت قيادة الحزب الديمقراطي قد تشاورت مع البيت الأبيض بشأن قرار إزالة بند تمويل القبة الحديدية من قانون الموازنة؟".

 وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن أن "الولايات المتحدة ستعتني بإسرائيل في كل ما يتعلق بمخزون صواريخ القبة الحديدية". في اجتماع مع نفتالي بينيت الشهر الماضي، كرر بايدن الوعد ذاته.