الجمعة  21 كانون الثاني 2022
LOGO

المايسترو يعقوب الأطرش يعيد النبض للفن الفلسطيني بعروض دولية

2022-01-03 11:15:41 PM
المايسترو يعقوب الأطرش يعيد النبض للفن الفلسطيني بعروض دولية
المايسترو الفلسطيني يعقوب الأطرش

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

أطلق المايسترو الفلسطيني يعقوب الأطرش العنان لموسيقاه، في سلسلة عروض موسيقية في الولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة نخبة من الفنانين الفلسطينيين والعرب.

وشاركت الجاليات الفلسطينية والعربية في العروض الفنية المتنوعة، في أريزونا، وأناهيم، وسان فرانسيسكو، وسان دييغو، وهيوستن، ونيوجيرسي وشيكاغو التي شهدت مشاركة واسعة من الجمهور الفلسطيني والعربي.

وقال الأطرش في بيان صحفي صدر عنه، إن هذه الجولة هي الأولى من نوعها، إذ جمعت الجمهور الفلسطيني والعربي في آن واحد بوجود النجمين محمد عساف وعمر عبد اللات في عروض مشتركة، قدموا من خلالها باقة من الأغاني العربية التي تغنت في المدن الفلسطينية والفلكور الأردني بمشاركة فرقة أوتار الموسيقية.

وأضاف جولة العروض هذه جاءت بعد انقطاع عامين عن المشاركة الفلسطينية في الخارج بسبب جائحة كورونا التي تعطلت معها الحركة الفنية في فلسطين وتعطل معها سفر الموسيقيين إلى الخارج للمشاركة بمهرجانات دولية.

وأوضح أن هذه المشاركة جاءت لإعادة النبض لشريان العروض الموسيقية لا سيما لدى الجاليات الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن هذه المشاركة الثالثة للمايسترو يعقوب الأطرش في قيادة الفرقة الموسيقية المرافقة للنجوم العرب في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأعوام الماضية.