الجمعة  27 أيار 2022
LOGO

تقرير جديد يظهر أن جيش الاحتلال ليس الأقوى في الشرق الأوسط

2022-01-20 06:19:20 PM
تقرير جديد يظهر أن جيش الاحتلال ليس الأقوى في الشرق الأوسط
جيش الاحتلال

ترجمة الحدث - عياش الحوتي

قال موقع مكور ريشون العبري، إن الجيش الإسرائيلي ليس الأقوى في الشرق الأوسط، وإن النتائج الجديدة والمفاجئة أظهرت انحرافات وأخطاء سياسية لدى الاحتلال الإسرائيلي وجيشه.

وأشار تقرير حديث صادر عن  Global Firepower، إلى أن الجيش المصري يحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والـ12 عالميا، في حين يحتل جيش الاحتلال الإسرائيلي المرتبة الرابعة في الشرق الأوسط والـ13 عالميا.

ويأتي خلف إسرائيل وفق الترتيب التصاعدي جيوش كلاً من السعودية و العراق والأمارات العربية، بينما يأتي الجيش السوري في المرتبة الثامنة والجيش الكويتي في المركز التاسع، والجيش الأردني في المرتبة العاشرة. 

وتحدثت الشركة المصنفة عن استخدام بعض المعايير والتي بلغت 50 معياراً مختلفاً، من أجل تقييم الجيوش ومنح الدرجات، شملت مراحل التقدم أو التراجع أو الاستقرار بقائمة الجيوش، ومن بينها عدد الجيوش، وعدد الدبابات، وحالة سلاح البحرية، والطائرات المقاتلة بالإضافة إلى الوسائل القتالية الأخرى.

وأشارت شركة Global Firepower إلى أن تقريرها لعام 2022 عن منطقة الشرق الأوسط ضم 15 دولة، ويعتمد على تصنيف ترتيب القوات العسكرية ب 140 دولة، وهو منوط بعدد القوات العسكرية الفاعلة والمتفرغة، وقوة السلاح ونوعيته، والاستقرار المالي والقدرات اللوجستية والجغرافية.

وعالميا، تحل الولايات المتحدة في المركز الأول، تليها روسيا والصين والهند واليابان، بينما تأتي مملكة بوتان بالمركز الأخير.