الخميس  26 أيار 2022
LOGO

طلعات جوية روسية سورية مشتركة قرب الجولان تثير انتباه جيش الاحتلال

2022-01-25 08:58:53 AM
طلعات جوية روسية سورية مشتركة قرب الجولان تثير انتباه جيش الاحتلال
أرشيفية

ترجمة الحدث

قالت القناة 12 العبرية إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لا تزال تحاول فهم سبب الطلعات الجوية الاستطلاعية المشتركة للقوات الجوية الروسية والسورية قرب الحدود مع "إسرائيل" في هضبة الجولان السورية، والتي تم الإعلان عنها صباح أمس الأحد.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ مثل هذه الطلعات في منطقة قريبة من الحدود مع "إسرائيل"، وستستمر في المستقبل. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن "الطيران المشترك مر بمحاذاة الحدود مع مرتفعات الجولان من الشمال إلى الجنوب، ثم حلق على طول جزء من الحدود مع الأردن ومن هناك إلى منطقة الفرات والشمال".

وأوضحت مصادر أمنية إسرائيلية للقناة العبرية، أن الجيش الإسرائيلي سيحاول فحص أهمية الحادث، لكن لا يوجد تخوف من أن هذا النشاط بالتعاون مع الروس سوف يؤثر على حرية عمل القوات الجوية الإسرائيلية في سوريا.

وقالت القناة 12 العبرية إنه لسبب واحد لا أحد لديه إجابة في الوقت الحالي، حول الرسالة الروسية ولمن كانت موجهة، ومن المحتمل ألا تكون موجهة إلى "إسرائيل" على الإطلاق، بل إلى الولايات المتحدة، ولها علاقة بما يحدث في أوكرانيا بشكل عام أو في الساحات الأخرى.