الجمعة  30 أيلول 2022
LOGO

يديعوت: افتتاح معرض الهولوكوست الأول من نوعه في إندونيسيا

2022-01-26 11:03:56 AM
يديعوت: افتتاح معرض الهولوكوست الأول من نوعه في إندونيسيا
توضيحية

الحدث الإسرائيلي

 كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية النقاب عن إقامة أول معرض لإحياء ذكرى الهولوكوست في إندونيسيا.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، إنه على الرغم من أن إسرائيل لا تتمتع بعلاقات دبلوماسية رسمية مع إندونيسا، فإن المتحف الذي سينظم من خلال إحدى المؤسسات اليهودية في القدس سيقام لهذا العام فيها.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته، الأربعاء، إلى أن مؤسسة “ياد فاشيم”، التي تتخذ من القدس مقراً لها، ستحيي اليوم الدولي لذكرى الهولوكست، غداً الخميس، بافتتاح أول معرض دائم عن الإبادة الجماعية لليهود على أيدي النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك في إحدى الجزر الإندونيسية.

وأوضحت أن المعرض الذي يأتي بعنوان “الهولوكست- كيف كان ذلك ممكنا إنسانيا” سيفتتح أبوابه في كنيس شاعر هاشمايم في جزيرة سولاويزي الواقعة جنوب شرق آسيا، وسيكون بمنزلة متحف دائم للهولوكوست.

وتابعت: “على الرغم من أن إسرائيل ليس لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، إلا أن ممثل المدرسة الدولية لدراسات الهولوكست سيشارك في حفل الافتتاح للمعرض افتراضياً عبر تقنية الفيديو، إذ من المقرر أن يتضمن المعرض مواد أرشيفية تلخص الحياة اليومية لضحايا "الهولوكوست".

ونقلت “يديعوت” عن داني دايان، رئيس مؤسسة “ياد فاشيم”، قوله: “نرى أهمية كبيرة في تقديم محتوى ياد فاشيم مادياً خارج القدس، ويسعدنا تغطية مجالات جديدة في إندونيسيا.

 وأضاف: “سنكون سعداء بافتتاح معرض أينما كان هناك اهتمام بذكرى المحرقة وإحياء ذكراها، وخاصة في أكبر دولة إسلامية في العالم".

وأكد أن المعرض في إندونيسيا هو واحد من 65 معرضا جاهزا للطباعة تشرف عليه مؤسسة “ياد فاشيم”، وذلك للاحتفال باليوم الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست والذي سيتم عرضه في المدارس والجامعات والمراكز المجتمعية في جميع أنحاء العالم.