الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الدخول في أهم وأعقد مراحل إنقاذ الطفل المغربي ريان

2022-02-04 03:39:17 PM
الدخول في أهم وأعقد مراحل إنقاذ الطفل المغربي ريان
موقع الحفر

الحدث العربي والدولي

قال عبد الهادي الثمراني عضو لجنة تتبع إنقاذ ريان القابع في بئر منذ أيام إن الطفل لم يتناول أي طعام عكس ما تم ترويجه له، مؤكدا أن "أمل بقاء ريان على قيد الحياة يظل قائما".

وأضاف الثمراني أن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم الجمعة 30 مترا، موضحا أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث، لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة.

ولم يؤكد المصدر ما إذا كان ريان يتنفس، لكنه شدد على أن فرقا طبية ترافق وضعه الصحي، وأن هناك أملا في أن يظل على قيد الحياة.

وأوضح أن عملية الحفر تتواصل بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين إلى غاية عمق 32 مترا، قبل الشروع في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان.

وأقر المتحدث بأن العملية صعبة للغاية، بسبب تضاريس المنطقة والتربة الهشة التي تحول دون حدوث تقدم على مستوى الحفر، مشيرا إلى اقتراب فرق الإنقاذ من مرحلة الحفر الأفقي، والتي أكد أنها من "أهم وأعقد المراحل".

وتتواصل على قدم وساق وبدون توقف، منذ صباح الأربعاء، جهود إنقاذ الطفل ريان، حيث يعمل العشرات من عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، بإشراف من السلطات الإقليمية، مدعومين بآليات حفر ثقيلة، على تحقيق هذه المهمة.

المصدر: هسبريس