الخميس  06 تشرين الأول 2022
LOGO

الصحة: إذا احتاج الأمر سيتم تمديد قرار إغلاق المدارس

2022-02-06 09:49:45 AM
الصحة: إذا احتاج الأمر سيتم تمديد قرار إغلاق المدارس
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، إنه من الممكن أن يكون هناك تمديد لقرار إغلاق المدارس إذا ما احتاج الأمر لذلك.

وعن إمكانية الإغلاق الشامل، قال الشخرة في تصريحات له اليوم الأحد، أنه "إذا كانت هناك حاجة لذلك سيتم رفع توصيات بهذا الخصوص، ولا يوجد إغلاقات الآن، وأي سيناريو سيكون مفتوحا لحماية أبناء شعبنا".

وأشار، إلى وجود 269 حالة في المستشفيات ومراكز العلاج بكل فلسطين، منها 106 حالات داخل العناية المكثفة، وجزء آخر على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبحسب الشخرة، فإنه "كلما ازداد عدد الحالات كانت هناك صعوبة في التعامل معها، فهناك حالات تأتي متوسطة وحالات تكون صعبة جدا، و90% من الحالات التي تصل للمستشفيات غير مطعمة أو مطعمة بشكل جزئي".

وأردف، أن وزيرة الصحة أصدرت تعميما بوقف العمليات المبرمجة استعدادا لما هو أسوأ، حيث تصبح نسب الإدخال للمشافي عالية جدا. متوقعا ارتفاع أعداد الإصابات خلال الأسابيع القادمة وكذلك ازدياد الإدخال للمستشفيات بشكل كبير.

وأوضح، أن هذا الموسم يعد بيئة خصبة للإصابات بالفيروس لسوء الأحوال الجوية، مطالبا المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات.