الثلاثاء  09 آب 2022
LOGO

إيران تعلن قصف قواعد إسرائيلية سرية في شمال العراق

2022-03-13 08:47:49 AM
إيران تعلن قصف قواعد إسرائيلية سرية في شمال العراق
صواريخ إيرانية

ترجمة الحدث

قال التلفزيون الرسمي الإيراني، صباح اليوم الأحد، إن 12 صاروخا أطلقت ليلاً على أربيل في العراق، استهدفت ضرب "قواعد إسرائيلية سرية". 

وأكد مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية أن الصواريخ انطلقت من إيران، لكن لم يتضح في الوقت الحالي أين سقطت، وفق يديعوت أحرونوت. 

 وقال المصدر ذاته لرويترز ولأسوشيتد برس، إن "هذا عدوان ينتهك السيادة العراقية"، مضيفا أن الحكومة العراقية وسلطات كردستان فتحتا تحقيقا في الحادث. 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن "هذا هجوم فاضح" لم تقع فيه إصابات ولم تلحق أي ضرر بالمنشآت الأمريكية في المدينة.

وأفادت أنباء متداولة في العراق الليلة أن الصواريخ أطلقت على القنصلية الأمريكية في أربيل. وتعرضت مكاتب قناة كوردستان 24 الإخبارية لأضرار في الهجوم. 

وقال وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان برزنجي، لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إنه لم تقع إصابات في الهجوم. وأدان رئيس الوزراء الكردستاني القصف.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن إطلاق الصواريخ جرى في 01:20 بتوقيت بغداد، وهو الوقت الذي استشهد فيه قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في العاصمة العراقية قبل نحو عامين. 

في نهاية شهر كانون الثاني أطلقت ستة صواريخ على مطار بغداد الدولي الذي يضم مناطق يستخدمها الجيش الأمريكي ولم تقع إصابات وكان هذا آخر هجوم لعناصر مقربة من إيران في العراق ضد منشآت أميركية. 

وآخر مرة أطلقت فيها صواريخ باليستية على أهداف أمريكية في العراق كانت في كانون الثاني 2020 بعد اغتيال قاسم سليماني.