الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

3 شهداء برصاص الاحتلال في القدس ونابلس والنقب

2022-03-15 08:03:11 AM
3 شهداء برصاص الاحتلال في القدس ونابلس والنقب
أرشيفية

متابعة الحدث

استشهد فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان وأصيب آخرون برصاص الاحتلال، أحدهم في حالة خطرة، في مخيم بلاطة شرقي نابلس وفي النقب جنوب فلسطين المحتلة وفي مخيم قلنديا شمال القدس.

وأفاد مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، أحمد جبريل، باستشهاد الطفل نادر هيثم ريان (17 عاما) جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت على الشهيد ريان عددا من الأعيرة النارية في الرأس والصدر والبطن واليد.

وأصيب 3 آخرين خلال اقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

وفي النقب، استشهد شاب يبلغ من العمر (27 عامًا)، من سكان النقب بالداخل المحتل، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولة اعتقاله.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فإن قوة خاصة من “حرس الحدود” نفذت عملية اعتقال في بلدة رهط بالنقب المحتل، لاثنين من الفلسطينيين، وخلال العملية تم إطلاق الذخيرة الحية ما أدى لاستشهاد أحدهما.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإن جهاز الأمن العام “الشاباك”، شارك في عملية الاعتقال.

وفي قلنديا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شاب (علام محمد شحام) متأثرا بإصابته بالرأس برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا صباح اليوم الثلاثاء.

وأشارت، إلى إصابة 6 شبان آخرين خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم قلنديا صباح اليوم وجميعهم نقلوا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي في رام الله.