الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فصائل فلسطينية تعقّب على عملية بئر السبع

2022-03-22 08:39:58 PM
فصائل فلسطينية تعقّب على عملية بئر السبع
عملية بئر السبع

 

الحدث الفلسطيني

علّقت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء على مقتل 4 إسرائيليين في عملية طعن ودهس قرب مركز تجاري وسط مدينة بئر السبع.

وأكدت قناة "الجزيرة" ارتفاع عدد قتلى عملية الطعن قرب مركز تجاري وسط بئر السبع إلى 5 منهم منفذ الهجوم.

وفيما يلي نص بيانات الفصائل:

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

*العملية البطولية في "بئر السبع" ردّ طبيعيٌّ ومشروع على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة*

نبارك في حركة المقاومة الإسلامية " حماس "، العملية البطولية التي نفذها الفدائي الفلسطيني الأسير المحرّر، محمد غالب أبو القيعان، في مدينة "بئر السبع" المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، والتي خلّفت عددًا من القتلى والجرحى بين المحتلّين الصهاينة، وترى أنها رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال ومليشيات مستوطنيه بحق أبناء شعبنا الصامد.

إننا إذ نزف الشهيد البطل ابن بلدة حورة الصابرة في النقب المحتل، لنؤكّد أنَّ انتفاضة شعبنا وتصدّيه البطولي لإرهاب الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة في عموم أراضينا المحتلة؛ والتي كان آخر معالمها تشكيل ميليشيا متطرّفة تستهدف أهلنا في النقب المحتل، ستتواصل بكل قوّة، ردّاً على العدوان وحماية للأرض والمقدسات.

نؤكّد أن هذه العملية البطولية حلقة في سلسلة مقاومة شعبنا الصامد البطل في مواجهة العنجهية الصهيونية التي تجرأت على الدم الفلسطيني، وندعو أهلنا المرابطين في النقب الثائر، وفي الضفة الغربية وفي القلب منها القدس المحتلة، وأهلنا الصابرين في أراضينا المحتلة عام 1948، إلى مزيد من تصعيد المواجهة ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، دفاعاً عن الأرض والمقدسات ووفاءً لدماء الشهداء حتى التحرير والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الثلاثاء: 22 مارس/آذار 2022م
الموافق: 19 شعبان 1443هـ

حركة الجهاد الإسلامي: 

أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بعملية بئر السبع المزدوجة، مؤكدةً أن الفعل المقاوم سيردع الاحتلال.

وأضافت الحركة على لسان الناطق باسمها طارق سلمي: "العملية تأتي في السياق الطبيعي للرد على جرائم الإرهاب الصهيوني في النقب المحتل".

وشدد سلمي، على أن الاحتلال سيدرك مرة أخرى أن شعبنا؛ لن يستسلم ولن يُسقط لواء الجهاد والمقاومة.

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : نبارك عملية الطعن البطولية في مدينة بئر السبع المحتلة ونعتبرها الرد والطريق الوحيد لكنس العدو الصهيوني ومواجهة جرائمه المتصاعدة بحق شعبنا ومقدساتنا .

لجان المقاومة : عملية الطعن البطولية في بئر السبع تبرهن  من جديد أن شعبنا الفلسطيني البطل على إمتداد فلسطين سيواصل مقاومته المشروعة حتى النصر والتحرير والعودة .

لجان المقاومة : ندعو أبناء شعبنا الثائر إلى المزيد من العمليات البطولية وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها والإشتباك المفتوح مع جنود العدو وقطعان مستوطنيه وتحويل الأرض جحيما تحت أقدامهم .

لجان المقاومة : كل التحية إلى منفذ العملية البطولية في بئر السبع الذي  أثبت من جديد ديمومة ثورة شعبنا في ودفاعه عن حقه في أرضه تطهير الأرض المغتصبة من دنس المحتلين الصهاينة .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 22 آذار مارس 2022م الموافق 18 شعبان لعام 1443 هجرية.

الجبهة الديمقراطية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :

* تبارك عملية الطعن البطولية في بئر السبع والتي ادت إلى مقتل وجرح عدد من الإسرائيليين، وتؤكد أنها رد على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة يومياً بحق أبناء شعبنا. 

* تحيي منفذ العملية البطولية وتؤكد على ديمومة الاشتباك مع الاحتلال رفضاً لجرائم الاحتلال 

* تؤكد أن المقاومة بكل أشكالها وفي كل الميادين هي خيار شعبنا للخلاص من الاحتلال وكنسه عن أرضنا والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة.

الجبهة الشعبية

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق محمود الرأس
اينما حل الارهاب الاستيطاني الصهيوني لن يجد سوى المقاومة طريقا لردعه ووقف هجماته الاستيطانية الإرهابية بحق الأرض والإنسان الفلسطيني.

 المقاومة حق كفلته كل الشرائع والقوانين الدولية والسماوية وشعبنا يمارس حقه الطبيعي والإنساني في مواجهة الارهاب.

 كل التحية لأهلنا بالنقب الذين يواجهون حملات الاستيطان والتهوية والاقتلاع وعصابات الارهاب المنظم الذي ترعاه وتموله وتؤدلجه المعايير المزدوجه الأمريكية وحكومات الارهاب الصهيوني ومؤسساته التلمودية.

 عملية السبع البطولية تأتي في سياق الرد الشعبي على هجمات الارهاب الصهيوني. 

 شعبنا يمارس حقه بالمقاومة وكل محاولات دعشنة الفعل المقاوم ما هي إلا زر الرماد بالعيون ومحاولة لالصاق تهمة الارهاب بالمقاومة الشعبية المشروعة.

 مقاومة شعبنا حياة وتحرير وحرية وهي حق وواجب عادل ومشروع يواجه الارهاب الصهيوني وازدواجية المعايير التي تستخدمها قوى راس المال المتوحش كما استخدمت الأفكار والإرهاب الداعشي بالاجهاز على حق الشعوب في مقاومة التوحش الامبريالي الامريكي الصهيوني. 

 كل التحية لأهلنا بالنقب وستبقى مقاوماتنا الشعبيه  مستمرة مادام الاحتلال جاثم على أرضنا.