الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ناصر: نسبة المقاعد للقوائم المستقلة أعلى بكثير من الحزبية وهذا يدعو للتعمق (فيديو)

2022-03-27 12:14:04 PM
ناصر: نسبة المقاعد للقوائم المستقلة أعلى بكثير من الحزبية وهذا يدعو للتعمق (فيديو)
د. حنا ناصر

الحدث الفلسطيني

قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، إن اللجنة أقرت نتائج 50 هيئة محلية أجريت فيها الانتخابات، فيما فازت 23 بالتزكية، وبلغت نسبة الاقتراع  53.27% في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.
وأكد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقده في المركز الإعلامي المقام داخل مقر اللجنة بمدينة البيرة، أن نسبة المقاعد للقوائم المستقلة بلغت حوالي 64.4% والحزبية 35.6% وهذا يدل على أن القوائم المستقلة حصدت أصواتا أعلى بكثير، الأمر الذي يدعو للتعمق والتفكير.

وأضاف ناصر: بعض الهيئات كانت نسبة الاقتراع فيها 80% وهيئات أخرى كانت النسبة فيها 30% وهذا يدل على تفاوت كبير، ويجب دراسة سبب العزوف عن الانتخابات في بعض الأمكان".

وأشار ناصر إلى أن عدد الأوراق الباطلة بلغ 2.1% وهذا يدل على الوعي الكافي لدى الناس، فيما حصلت الأوراف الفارغة على نسبة 0.8% فقط.

وأعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل نتائج الانتخابات المحلية للهيئات وكانت على النحو التالي:

محافظة القدس:

العيزرية: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع في منطقة العيزرية 33.58%، وبلغت عدد مقاعدها 13 مقعد، وحصلت كتلة الشهيد يسار عرفات على 4 مقاعد، فيما حصلت كتلة الشهيد خليل الوزير على مقعدين، وكتلة الشهيد  فيصل الحسيني على مقعدين، وكتلة العيزيرية للتغيير على مقعد، وكتلة الأسير مروان البرغوثي على 4 مقاعد.

بيت اكسا: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع في منطقة بيت اكسا 48%، وبلغ عدد مقاعدها 11، حيث حصلت كتلة البناء والتحرير على 6 مقاعد، وكتلة أبناء البلد على 5 مقاعد، فيما لم تحصل كتلة التغيير على أي مقعد.

بيت سوريك: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 40.76%، وبلغ عدد مقاعدها 11 مقعد، حيث حصلت كتلة البناء والتحرير على 7 مقاعد، وكتلة بيت شنة على 4 مقاعد.

جبع: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 47.72%، وبلغ عدد مقاعدها 9، حيث حصلت كتلة أبناء جبع على 4 مقاعد، وكتلة البناء والتحرير على 5 مقاعد.

قطنة: كانت نسبة الاقبال على التصويت 42.99%، وبلغ عدد مقاعدها 11 مقعد، حيث حصلت كتلة القدس تجمعنا 3 مقاعد، وكتلة أبناء البلد 3 مقاعد، وكتلة البناء والتحرير على 3 مقاعد، وكتلة العهد الجديد مقعدين.

محافظة جنين:

العطارة: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 59.1%، وبلغ عدد المقاعد 9، حيث حصلت كتلة العطارة الموحدة على 3 مقاعد، فيما حصلت كتلة البناء والتحرير على 6 مقاعد.

اليامون: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 50.65%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة نفق الحرية على مقعدين، وكتلة البناء والتحرير 8 مقاعد، وكتلة يامون العطاء مقعد، فيما حصلت كتلى التنمية والبناء على مقعدين، وكتلة الوفاء الشبابية لا مقعد.

جبع: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 57.1%، وبلغ عدد المقاعد 11، حيث حصلت كتلة أبناء البلد على 7 مقاعد، والتنمية والبناء على 4 مقاعد.

مدينة جنين: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 36.17%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت كتلة البناء والتحرير على 8 مقاعد، وحصلت كتلة نهضة جنين على 4 مقاعد، وكتلة إعمار البلد 3 مقاعد، وكتلة العمل والوفاء لا مقعد، وكتلة أبناء البلد لا مقعد.

عرابة: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 74.15%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة حق العودة على 8 مقاعد، وكتلة عرابة للجميع لا مقعد، وكتلة المستقبل 5 مقاعد.

يعبد: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 77.83%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة يعبد للجميع على 3 مقاعد، وكتلة العطاء 6 مقاعد، وكتلة القدس 4 مقاعد، وكتلة الاستقلال لا مقعد.

محافظة طولكرم:

طولكرم: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 47.81%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت كتلة كرميون على 8مقاعد، وكتلة البناء والتحرير على 7 مقاعد، فيما لم تحصل بقية الكتل على أي مقعد.

عنبتا: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 60.79%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة عنبتا تستحق على 5 مقاعد، وكتلة نبض المواطن على مقعدين، والبناء 6 مقاعد.

محافظة طوباس:

طمون: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 64.02%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة الوفاء للأسرى والشهداء على 3 مقاعد، وكتلة لطمون العهد والوفاء على مقعدين، وكتلة النماء على مقعدين، وكتلة الغد المشرق على مقعدين، وكتلة أبناء طمون على مقعدين، فيما لم تحصل بقية الكتل على أي مقعد.

طوباس: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 71.57%، وبلغ عدد المقاعد: 15، حيث حصلت كتلة نشامى طوباس على مقعد، وكتلة طوباس للجميع على مقعدين، وكتلة الجبل لا مقعد، وكتلة النهضة مقعدين، وكتلة المهنية للبناء على 3 مقاعد، وكتلة شهداء طوباس على 3 مقاعد، وقائمة طوباس تستحق مقعدين، والوفاء لا مقعد، وكتلة الفجر مقعدين.

محافظة نابلس:

بيت فوريك: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 74.84%، وبلغدد عدد المقاعد 13، جيث جصلت كتلة اليسار الموحد على مقعدين، وكتلة الوحدة على 4 مقاعد، وكتلة إنجاز الشبابية على مقعدين، وكتلة الغد المشرق لا مقعد، والتغيير الديمقراطي لا مقعد، وكتلة البناء والتحرير 5 مقاعد.

بيتا: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 68.09%، وبلغ عدد المقاعد 11، حيث حصلت كتلة بيتا المستقلة على 5 مقاعد، وكتلة شهداء بيتا على 6 مقاعد، فيما لم تحصل باقي الكتل على أي مقعد.

جالود: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 68.56%، وبلغ عدد المقاعد 8، حيث حصلة كتلة جالود للتطوير على 4 مقاعد، وكتلة البناء والتحرير على 5 مقاعد.

نابلس: كانت نسبة الاقبال على التصويت 36.11%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت كتلة العزم على 7 مقاعد،  وكتلة نابلس تختار على 8 مقاعد، فيما لم تحصل بقية الكتل على أي مقعد.

محافظة قلقيلية:

كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 66.22%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت الكتلة المستقلة على 3 مقاعد، وكتلة البناء والتحرير 7على  مقاعد، وقلقيلية الأمل على 5 مقاعد.

محافظة سلفيت:

سلفيت: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 74.44%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت كتلة سلفيت للجميع على 4 مقاعد، وكتلة الوفاء على مقعد، وكتلة معا قادرون لا مقعد، وكتلة أبناء البلد على 6 مقاعد، وكتلة الشهداء والأسرى على 4 مقاعد.

محافظة رام الله والبيرة:

البيرة: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 29.93%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت كتلة البيرة تجمعنا على 8 مقاعد، وكتلة البيرة المستقلة على مقعدين، وكتلة صوت البيرة على مقعدين، وكتلة الوطنية للبناء والتطوير على 3 مقاعد، فيما لم تحصل بقية الكتل على أي مقعد.

بني زيد الغربية: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 78.76%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة أبناء البلد على 3 مقاعد، وأسرى الحرية على 3 مقاعد، وكتلة دير غسانة المستقلة على مقعد، وكتلة بيت ريما المستقلة على 4 مقاعد وكتلة نهضة البلد على مقعدين.

بيتونيا: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 33.21%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة بيتونيا المستقبل على 5 مقاعد، وكتلة البناء والتحرير على 8 مقاعد.

بيرزيت: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 65.3%، وبلغ عدد المقاعد 13، حيث حصلت كتلة  كتلة بيرزيت بلدنا على 3 مقاعد، وكتلة بيرزيت المستقلة على مقعدين، وكتلة العهد والوفاء على مقعدين، والزيتونة على مقعد، وأبناء آل أبو عواد لا مقعد، وبيرزيت أولا مقعد، وبيرزيت تستحق مقعدين، ونهضة بلد مقعد.

رام الله: كانت نسبة الاقبال على الاقتراع 33.8%، وبلغ عدد المقاعد 15، حيث حصلت كتلة منارة رام الله على 4 مقاعد، وكتلة أبناء البلد على 9 مقاعد، وكتلة رام الله بلدنا على مقعدين، فيما لم تحصل بقية القوائم على أي مقعد.

وللاطلاع على نتائج الانتخابات في بقية: