الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتّهام شاب من الرملة بتفجير سيّارة بعبوة ناسفة

2022-03-31 05:10:48 PM
اتّهام شاب من الرملة بتفجير سيّارة بعبوة ناسفة
أرشيفية

الحدث 48

قدّمت النيابة العامّة الإسرائيلية، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضدّ شاب يبلغ من العمر 30 عامًا من الرملة، بتهمة تثبيث عبوة ناسفة أسفل سيارة في موقف سيارات داخل مبنى سكنيّ في المدينة في أواسط شهر آذار/ مارس الماضي، وتفجيرها.

وشملت لائحة الاتهام؛ "حمل ونقل أسلحة، وإحراقا متعمّدا، وإلحاق أضرار بالممتلكات، ومحاولة تدمير ممتلكات بواسطة المتفجرات". ولفتت اللائحة إلى أن "انفجار القنبلة شكّل خطرًا حقيقيًا على حياة جميع سكان المبنى".

وذكرت لائحة الاتهام أن "المتهم وشركاؤه قرّروا زرع (تثبيت) وتفجير عبوة ناسفة تحت سيارة المشتكي، وهو من سكان الرملة، وتحقيقًا لهذه الغاية تمّ تجهيزهم بعبوة ناسفة تتضمّن آلية تشغيل (عن بُعد)".

وأضافت أنه "في 15 آذار (مارس) 2002، وصل المدّعى عليه ومعه حقيبة بها عبوة ناسفة يحملها على ظهره، وحدّد موقع سيارة صاحب الشكوى وأخفى العبوة في الجزء السفلي تحت مقعد السائق. وفي اليوم التالي فجّر المتهم العبوة الناسفة حيث نتج عنها انفجار وحريق تم إخماده من قبل رجال الإطفاء الذين تمّ استدعاؤهم إلى مكان الحادث".

ووفق لائحة الاتهام، فقد "أدّى استخدام العبوة الناسفة إلى إصابة سيارة صاحب الشكوى بأضرار بالغة، كما تضرّرت مركبة أخرى كانت متوقفة بجانبها. إضافة إلى هذا لحقت أضرار جسيمة بموقف السيارات، فضلًا عن الأضرار الجسيمة في مصعد المبنى والأنظمة الكهربائية وأنظمة السِباكة وما إلى ذلك، حيث قُدرت الأضرار الإجمالية التي لحقت بالمبنى السكني بأكثر من 500 ألف شيكل".

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن "انفجار القنبلة شكّل أيضًا خطرًا حقيقيًا على حياة جميع سكان المبنى، كما أدى إلى إلحاق أضرار بأرضيات المبنى".