الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة مواطنين برصاص جيش الاحتلال جنوبي غزة

2015-04-17 06:58:49 PM
 إصابة مواطنين برصاص جيش الاحتلال جنوبي غزة
صورة ارشيفية

 

 الحدث- غزة

 
أصيب مواطنان، مساء اليوم الجمعة، جراء استهداف جيش الاحتلال لمسيرة شارك فيها العشرات من المواطنين، شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 إبريل / نيسان من كل عام.
وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال استهدف بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني، العشرات من المواطنين أثناء مشاركتهم في مسيرة قرب الحدود الشرقية لبلدة عبسان شرقي مدينة خانيونس؛ ما أدى إلى إصابة فتى يبلغ من العمر (17 عاما)، وشاب عمره (21 عاما) بالرصاص الحي.
وأشار ذات الشهود إلى أن طواقم الإسعاف نقلت الشابين المصابين إلى مجمع "ناصر" الطبي وسط مدينة خانيونس لتلقي العلاج، دون أن تتضح بعد درجة إصابتهما.
وتحظر قوات الاحتلال على المواطنين في قطاع غزة دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.
ومنذ 17 أبريل/نيسان 1974 يحيي المواطنون "يوم الأسير"، وهو اليوم الذي أطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني، محمود بكر حجازي، في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل.
وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، يقبع في السجون الإسرائيلية حالياً، 6500 أسير، بينهم 478 صدر بحقهم أحكاماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، و 21 أسيرة، بينهن قاصرتان، و205 أطفال أعمارهم دون سن الـ18، و480 معتقلاً إدراياً، و13 نائباً، بالإضافة إلى وزيرين اثنين سابقين، وسط مطالبات رسمية وشعبية بضرورة الإفراج عنهم جميعاً.