الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وضعه الصحي خطير.. نادي الأسير: نقل الأسير عواودة إلى سجن الرملة

2022-05-05 09:55:08 AM
وضعه الصحي خطير.. نادي الأسير: نقل الأسير عواودة إلى سجن الرملة
الأسير خليل العواودة

الحدث للأسرى

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال، نقلت الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 64 يوما إلى سجن الرملة، بعد أن تم نقله إلى المستشفى نتيجة خطورة وضعه الصحي.

يذكر أنّ إدارة سجون الاحتلال منذ العام الماضي انتهجت سياسة جديدة في عملية نقل المعتقلين المضربين عن الطعام إلى المستشفيات، ونكّلت بهم عبر عمليات النقل المتكررة وإعادتهم إلى سجن "عيادة الرملة"  في غضون ساعات، رغم تجاوز إضرابهم اليوم 60 كما في حالة المعتقل عواودة.

وقبل يومين، قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، نقل الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة إلى مستشفى "ٱساف هروفيه"، لخطورة وضعه الصحي.

وأفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ"وفا"، بأن محكمة الاحتلال عقدت جلسة بناء على طلب من محامية المعتقل عواودة، لمناقشة الحالة الصحية له، وقررت فيها نقله من مستشفى عيادة سجن الرملة إلى مستشفى "ٱساف هروفيه" لخطورة وضعه الصحي.

والمعتقل عواودة (40 عامًا) من الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام، رفضا لاستمرار اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويعاني عواودة من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، وتقيؤ بشكل مستمر، وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 20 كغم.

وترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقا في سجون الاحتلال عدة مرات.