الجمعة  27 أيار 2022
LOGO

ماذا يحدث للجسم عند المشي 10 آلاف خطوة يوميا؟

2022-05-10 09:26:34 PM
ماذا يحدث للجسم عند المشي 10 آلاف خطوة يوميا؟

 

الحدث الصحي

في تقريرها الذي نشرته صحيفة "الإندبندنت" (independent) البريطانية، قالت الكاتبة تشلسي ريتشل إنها لم تكن مقتنعة بفكرة السير 10 آلاف خطوة في اليوم، ولكن الاطلاع على تطبيق بهاتفها المحمول ساعد في تحفيزها قليلا لتحقيق ذلك الهدف.

وفي 9 أغسطس/آب، أنهت أول يوم رسمي لها من المشي بعدد خطوات بلغ 10 آلاف و200 خطوة، وفي ذلك الوقت تغلبت على الفور على الصداع النصفي الشديد الذي كانت تعاني منه، إلى جانب زيادة كمية المياه التي كانت تشربها.

وفيما يتعلق بأهداف الصحة واللياقة البدنية، وجدت أن المشي 10 آلاف خطوة في اليوم كان في الواقع هدفا واقعيا وقابلا للتحقيق لشخص لم يكن مهتما كثيرا بالتمارين الرياضية من قبل.

وأوردت الكاتبة أن صحتها العقلية تحسّنت بشكل ملحوظ كما فقدت حوالي 15 رطلا من وزنها في غضون 5 أشهر بفضل المشي 10 آلاف خطوة في اليوم. كما لم يمر وقت طويل حتى شعرت بالتأثيرات الإيجابية للتمرين على صحتها العقلية.

أوضحت الكاتبة أن الهواء النقي وفرصة الوجود في الهواء الطلق كان له أيضا تأثير إيجابي على صحتها العقلية، في حين أتاح لها المشي التواصل مع الأصدقاء والعائلة.

بالإضافة إلى تحسن صحتها العقلية، كان للمشي أيضا تأثير ملحوظ على مظهرها خلال الأشهر الخمسة الماضية، حيث أصبحت ساقاها وذراعاها أنحف بشكل ملحوظ، كما قل ظهور السيلوليت (Cellulite) (دهون تتجمع في جيوب تحت سطح الجلد مباشرة) على فخذيها.

وأضافت الكاتبة أنها لاحظت تغييرات غير مرئية على صحتها الجسدية من المشي، حيث أصبح من السهل إكمال هدفها اليومي، وآلاف الخطوات الإضافية، دون الشعور بإجهاد جسدي.

ولذلك يمكن تلخيص ما قد يحدث للجسم عند المشي 10 آلاف خطوة بالتالي:

  • فقدان الوزن.
  • تقليل السيلوليت.
  • تحسين الصحة العقلية.
  • تنحيف الساقين والذراعين.


مع التأكيد أن هذه هي تجربة الكاتبة، والتي لا تنطبق على الجميع. وقبل البدء بمشي 10 آلاف خطوة يوميا استشر طبيبك، خاصة إذا كنت تعاني من أي مرض مزمن.